إشهار أول جمعية بيئية في كلية ناصر بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 احتضنت كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج، أمس الثلاثاء، حفل إشهار أول جمعية بيئية في الكلية على مستوى المحافظة بغرض تفعيل الأنشطة البيئية بالكلية وخارجها كنشاط طلابي طوعي من خلال انتخاب قيادة للجمعية ولجان تخصصية.

وفي حفل الإشهار أُلقيت كلمات من قِبل عميد الكلية د.فؤاد السلامي، ومدير حماية البيئة بلحج المهندس فتحي الصعو، أكدت على أهمية إشهار هذه الجمعية التي تعد الأولى على مستوى المحافظة؛ لما لها من أهمية في نشر الوعي البيئي لدى عامة المواطنين.


وفي تصريح لـ«الأيام» قال د.أحمد محمد محرن، أستاذ قسم البساتين ومدير مركز دراسات علوم البيئة بجامعة عدن: «إن إعادة تأسيس جمعية البيئة وانتخاب هيئة إدارية ولجان تخصصية بالكلية تأتي وفق توجيهات رئيس الجامعة لربط الجامعة بخدمة المجتمع كإطار مؤسَسي يندرج ضمن إدارة نيابة شؤون الطلاب على مستوى كلية ناصر للعلوم الزراعية والعلاقة التخصصية بين الزراعة والبيئة، كونها أحد الأشكال المؤثرة بالسلب والإيجاب على مكونات البيئة خصوصا في الموارد الطبيعية».

وأكد د.محرن أن تشكيل الجمعية البيئية يهدف إلى تطوير مفاهيم الطالب في المجال البيئي، وما تتعرض له البيئة في وقتنا الحاضر من تهميش واعتداءات منظمة أو غير منظمة تطال جميع مناحي البيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى