تنسيق بين حزام لحج والجمارك لمكافحة التهريب

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى قائد أركان حرب قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، حسين السعيدي، أمس الثلاثاء، بوكيل مصلحة الجمارك، محمد عبده الدهني ووكيله للشؤون الفنية عبدالحكيم قباطي، في مقر المصلحة بمديرية المنصورة، في العاصمة عدن، لمناقشة مكافحة التهريب.

وشدد اللقاء على ضرورة إنشاء لجان مشتركة بين مصلحة الجمارك، وقوات الحزام الأمني وعملية حصر للبضائع المضبوطة ورفعها للجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد اللقاء على ضرورة الإسراع في افتتاح جمرك رأس العارة، في محافظة لحج والذي تم إنشاؤه حديثاً، ولا زال في طور التأثيث، كونه سيسهم كثيراً في تعزيز الإجراءات الرقابية والأمنية من أجل التصدي لعمليات التهريب والحد منها.

من جهته، أشاد القائد حسين السعيدي، قائد أركان حرب قوات الحزام الأمني في لحج، بالدور الذي تقوم به قيادة مصلحة الجمارك في تسهيل حركة النقل والتجارة ومكافحة التهريب.
وقال السعيدي: «إن قوات الحزام الأمني، عازمة على المضي قدماً للقضاء على ظاهرة التهريب، التي تعدُّ الممول والداعم الرئيسي للإرهاب بمختلف تنظيماته ومليشياته، ناهيك عن إضرارها بالاقتصاد.

وأشار إلى أن «تجفيف منابع الإرهاب في أولويات خطط قوات الحزام الأمني، حيث يبدأ بتجفيف منابع التهريب، خاصة وأن أعمال التهريب تستغل من أجل تهريب المواد التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية في صناعة المواد المتفجرة، أو تهريب الأجهزة التي تستخدم في الأعمال العسكرية العدائية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى