بطولة فرنسا : مبابي يتابع هوايته ويضع سان جرمان على مشارف اللقب

> باريس «الأيام» أ ف ب

> بثنائية من موهبته الصارخة (كيليان مبابي) قلب باريس سان جرمان حامل اللقب تأخره أمام مضيفه كاين إلى فوز صعب 2 - 1 ، وابتعد بفارق 20 نقطة عن أقرب مطارديه مساء أمس  السبت في المرحلة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم .. وبات اللقب السادس في ثمانية مواسم والثامن في تاريخ سان جرمان مسألة وقت نظراً للفارق الشاسع مع ليل.
 وجاء فوز سان جرمان قبل أربعة أيام من إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث اقترب من ربع النهائي بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي 2 - صفر.

 وعجز كاين الباحث عن الهرب من منطقة الهبوط وصاحب المركز الثامن عشر عن تحقيق فوزه الاول في تسع مباريات برغم افتتاحه التسجيل عبر التشادي كاسيمير نينجا في شباك الحارس ألفونس أريولا بعد تمريرة من المغربياً رصيده إلى 24 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
 وسيطر سان جرمان على المباراة من دون نجاعة كبيرة أو لمعان نجومه الغائب عنهم البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني بسبب الإصابة، وأصاب لاعبو الفريق المملوك قطرياً القائم والعارضة أربع مرات عبر لايفين كورزاوا ، البرازيلي ماركينيوس والارجنتيني أنخل دي ماريا (مرتان).

 وأراح الألماني توماس توخل قائد الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا ، الإيطالي ماركو فيراتي ، بريسنيل كيمبيمبي ، الإسباني خوان برنات والألماني يوليان دراكسلر.
 ويلعب ليل الثاني مع ضيفه ديجون وصيف القاع اليوم الأحد ، وليون الثالث مع ضيفه تولوز الخامس عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى