انتقالي لحج يكرم الفنانين لدورهم في نقل الرسالة الجنوبية

> الحوطة «الأيام» خاص

>
كرم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، رمزي الشعيبي، كوكبة من فناني لحج المبدعين المساهمين في نقل الرسالة الفنية والأغنية اللحجية الثورية في خضم الثورة الجنوبية.

وفي التكريم الذي إقامته الإدارة الثقافية والفنية بانتقالي المحافظة واحتضنته قاعة الثقافة بالحوطة، وحضره العديد من القيادات المحلية ومدراء الإدارات والعموم بلحج، تحدث رئيس انتقالي لحج رمزي الشعيبي إلى الفنانين المكرمين «الذين لهم الشرف في نقل الأغنية اللحجية»، مؤكدا أن هذا التكريم نتيجة «لأن اسمهم ارتبط بهذا اللون اللحجي الذي ذاع صيته في أرجاء المعمورة فنا وأداء وثقافة وأدبا».. وقال: «ما يقوم به المجلس الانتقالي ما هو إلا إيصال رسالة بأن المبدعين والمواهب الإبداعية سينالهم التكريم والاهتمام من قبل المجلس وقيادته والجهات الثقافية والفنية والمؤسسات التابعة له، وسنجعل للفن مكانة خاصة واهتماما ورعاية».

وأضاف الشعيبي: «لدينا خطط مستقبلية في هذا الاتجاه، ونؤكد على أن الرسالة الفنية الثورية كانت جنبا إلى جنب مع  الوسائل النضالية الأخرى التي أوصلها شعب الجنوب للعالم، ونشد  على أياديكم ببذل المزيد من العطاء والإبداع والعمل فيما يعزز الهوية الثقافية الجنوبية والاستمرار في تنظيم وترتيب البيت الثقافي والفني اللحجي وسيكون الانتقالي فاعلا وداعما لكل الأنشطة التي ستقام في المحافظة».

بدوره، أكد مدير الإدارة الثقافية والفنية لانتقالي لحج، عبده سعيد كرد، أن هذا التكريم «يحمل دلالات اهتمام انتقالي المحافظة بالمبدعين من الفنانين والمثقفين والكتاب.. فلحج زاخرة بتلك الكوادر التي هي بحاجة إلى اهتمام ومتابعة».
وألقيت في حفل التكريم العديد من الكلمات أكدت في مجملها على الاهتمام بالفن والمبدعين.
وفي ختام الحفل كرمت القيادة المحلية للانتقالي بلحج أكثر من 16 شخصية فنية وإبداعية ومسرحية وممثلة بالمحافظة. استشهاد ضابط باللواء 30 مدرع في معارك الحشاء​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى