محافظ حضرموت يرعى اتفاقيتين لدعم الشباب

> المكلا «الأيام» خاص

>
 كثف محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، من جهوده الساعية لدعم الشباب في المحافظة، حيث التقى، صباح أمس، بمكتبه في المكلا، مدير عام صندوق دعم الشباب سولاف عبود الحنشي، ومدير شركة يمن سوفت بالمحافظة فتحي القاضي، ورعى توقيع اتفاقية تقديم البرنامج المحاسبي الأول لطالبي مشاريع صندوق دعم الشباب.

ويتم بموجب الاتفاقية التي وقّعت بين صندوق دعم الشباب وشركة يمن سوفت للأنظمة والاستشارات بحضرموت، تقديم البرنامج المحاسبي الأول من الشركة، وتركيبه مجاناً لجميع الحاصلين على تمويل صندوق دعم الشباب من جميع مديريات المحافظة، وتدريبهم على البرنامج، ومنح خصم بقيمة 50 % للراغبين في الحصول على البرنامج بالكامل.

وأوضح مدير التسويق بشركة يمن سوفت، غازي بن علي جابر، أن إطلاق الشركة المشروع الوطني لتعزيز الثقافة المالية لشباب المحافظة مجاناً، يهدف إلى تأهيل قدرات ومهارات 6 آلاف شاب من المحاسبين القانونيين، والكوادر التدريسية ومعيدي الجامعات والمعاهد العامة والخاصة والإدارية والطلاب في جميع مديريات ساحل ووادي حضرموت.

كما رعى البحسني توقيع اتفاقية إنشاء محفظة مالية بقيمة 20 مليون ريال، مقدّمة من الصندوق الدوّار لدعم المشاريع الصغيرة لصندوق دعم الشباب.


وبموجب الاتفاقية التي وقعها محافظ حضرموت رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الشباب، ورئيس اللجنة العليا بالصندوق الدوّار محمد سالم الصبان، يمنح الصندوق الدوّار محفظة مالية بقيمة 20 مليون ريال لدعم المشاريع الصغيرة لصندوق دعم الشباب، التي تبدأ من 50 ألف ريال إلى مليون ريال، في مديريات ساحل حضرموت، على أن تُعطى الأولوية للمجموعات النسائية في مشاريع تعليم الخياطة والتطريز والمعجّنات والتجميل ودعم المشاريع الصغيرة للشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن جهود المحافظ امتدت لتشمل طرق الاستفادة من الاتفاقيتين، التي ناقشها أثناء لقائه مع وفد من حكومة شباب وأطفال اليمن، الذي ضم عدداً من ممثلي الحكومة في حضرموت ومأرب.
وأكد المحافظ على اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة، بقضايا الشباب والأطفال، ودعمها المستمر لها، من خلال إنشاء صندوق دعم الشباب، والبدء بمنح قروض تمويل للمشاريع الشبابية، والسير باتجاه تطوير عمل الصندوق وتوسيع نشاطه وزيادة موارده، بما يوفر فرصاً لأكبر شريحة ممكنة من الشباب، للاستفادة من التمويل المالي الذي يقدمه الصندوق للمشاريع الشبابية.

كما رعى البحسني الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية «لبناء قدرات أعضاء اللجنة الاستشارية بالمحافظة».
وستناقش الدورة، التي تستمر أربعة أيام بمشاركة أعضاء اللجنة ومديري عموم عدد من المرافق الحكومية وغير الحكومية، ثلاثة محاور رئيسية تشمل فنون القيادة الحديثة وإدارة الحياة وإدارة التغيير.

وخلال الجلسة الافتتاحية أكد المحافظ البحسني على أهمية الدورة ومحاورها وضرورة الاستفادة من مفاهيمها وتطبيق ذلك على الواقع العملي في تطوير العمل الإداري ورفده بالأنظمة والبرامج والوسائل الحديثة.
وأشاد بنشاط أعضاء اللجنة الاستشارية، كونها تعد من أفضل اللجان العاملة في الميدان.. مشدداً على ضرورة التركيز على إدارة الخدمات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى