الجيش والحزام يؤمنان منطقة العود شمال الضالع

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>  أفادت مصادر محلية في الضالع لـ«الأيام» بأن قوات من الجيش والشرطة العسكرية والحزام الأمني ورجال المقاومة تمكنت، أمس الأحد، من تأمين منطقة عزاب ومرتفعات جبلية في العود شمال الضالع.
وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة دارت خلال الـ 48 ساعة الماضية بين قوات المقاومة من جهة والحوثيين من جهة أخرى، تمكنت من خلالها قوات المقاومة من إيقاف تقدم الحوثيين باتجاه قرى بيت الشرجي وتأمين المنطقة.

وأضافت المصادر أن قوات المقاومة ألحقت خسائر فادحة بمسلحي الحوثي في الأرواح والعتاد، فيما جرح جنديان من المقاومة؛ أحدهما جندي في قوات الشرطة العسكرية بالمحافظة.
فيما أشار سكان محليون إلى موجة نزوح كبيرة تشهدها قرى العود هرباً من جحيم المعارك التي لا تزال مستمرة بشكل متقطع حتى كتابة هذا الخبر.

وبحسب مراقبين، فإن جماعة الحوثي من خلال فتح جبهة جديدة شمال الضالع تهدف إلى محاصرة اللواء 30 مدرع في جبهة حمك واستعادة جبل ناصة الإستراتيجي لإيقاف تقدم قوات الجيش نحو مدينة دمت.
وكان العشرات من مسلحي الحوثي قد لقوا مصرعهم وأصيب عدد آخر في اليومين الماضيين خلال عملية تسلل نفذها الحوثيون إلى جبل العود المطل على مدينة قعطبة شمال الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى