دمت والعود تحصدان الحوثيين وفرار جماعي من الجبهات

> الضالع «الأيام» فواز عبدان

>
شهدت جبهات القتال المحيطة بمدينة دمت من جهتي الجنوب والغرب، خلال الـ 24 الساعة الماضية، اشتباكات عنيفة  ومتواصلة بين قوات الجيش والحزام الأمني من جهة وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وقال الرائد قايد علي شريف من اللواء 83 مدفعية لـ«الأيام»: «إنه رغم الخسائر الفادحة التي منيت بها مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين إلا أنها تحاول وبكل غرور التظاهر بالقوة والقدرة على الهجوم والسيطرة، وهذا لم يحدث ولن يحدث».

وأضاف شريف: «إن المعارك التي دارت مساء أمس أسفرت عن مقتل 4 قيادات ميدانية لجماعة الحوثي بينهم القيادي علي مسعد الأسمر، وذلك عقب هجوم نفذه مسلحو الحوثي على مواقع لقوات الشرعية في مناطق محقن، وبيت اليزيدي، والمعرش، والحريوة، والأثلة جنوب وغرب مدينة دمت».

وأوضح أن أكثر من 20 مسلحاً حوثياً لقوا مصرعهم، وأن جثث الكثير منهم لا تزال مرمية في الشعاب وسفوح الجبال، ولم يتمكن الحوثيون من انتشالها، مشيراً إلى أنه سقط خلال المعارك 3 شهداء من قوات الجيش فيما أصيب 2 آخرون.
وبحسب سكان محليين من دمت، فإن المعارك ظلت مشتعلة بين الطرفين طوال ليل أمس الأول استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة بشكل كبير.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري في جبهة العود: «إن نحو 40 حوثياً لقوا مصرعهم، بينهم نائب مشرف جبهة العود (أبو مسلم الكحلاني) والقيادي الميداني (هادي السراجي)، فيما أصيب 15 آخرون، بينهم مشرف الحوثي بجبهة العود القيادي (أبو مختار) أصيب بإصابات بالغة».

وأضاف المصدر أن مدفعية اللواء 30 مدرع تمكنت من تدمير دبابة تابعة للحوثيين وطقمين آخرين في بيت الشوكي وسلاح 23، مشيراً إلى أن الكثير من مسلحي الحوثي لاذوا بالفرار باتجاه مديرية النادرة التابعة لمحافظة إب.

وذكر شهود عيان في منطقة العود أنهم شاهدوا مسلحين حوثيين يعدمون مقاتلين تابعين لهم في منطقة مشتاق بالقرب من المزارعة الماوري بعد القبض عليهم أثناء محاولتهم الفرار من الجبهات.

وذكرت مصادر محلية، بوقت متأخر من مساء أمس، أن قوات الجيش، بقيادة العقيد توفيق المضرحي والمقدم يحيى فاضل، تمكنت من السيطرة على الخط العام الرابط بين مديريتي دمت والنادرة بالقرب من قرية بيت العزاني، وقطع الإمدادات والتعزيزات لمسلحين الحوثيين.
بحسب مصدر عسكري، فإن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في سير المعركة لصالح قوات الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى