رئيس جامعة حضرموت يرعى توقيع مذكرة تفاهم حول التثقيف الصحي

> المكلا «الأيام» أشرف باجبير/ علي بن دهري

>
 رعى رئيس جامعة حضرموت د. محمد سعيد خنبش، بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة، أمس، التوقيع على مذكرة تفاهم مشترك بين منظمة حضرموت الصحية ومركز طب الأسرة بالجامعة.

 وتهدف المذكرة التي وقعها كل من د. عفاف عبدالله الشاذلي مدير عام مركز طب الأسرة بالجامعة، ود. مهدي سالم مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية، إلى تحسين الخدمات الصحية المشتركة بين الجانبين والمساهمة في التثقيف الصحي للمجتمع ورفع مستوى التوعية لدى المجتمع من أجل الوقاية من المشاكل الصحية والكشف المبكر عنها، بالإضافة إلى إقامة الدورات التدريبية التي تهدف إلى الوقاية من المشاكل الصحية ونشر التوعية والتثقيف الصحي عن طريق العيادات الاستشارية بمركز طب الأسرة بجامعة حضرموت .

ويعتبر  مركز طب الأسرة بجامعة حضرموت إحدى المؤسسات المحلية الفاعلة في مجال الأعمال الصحية الهادفة للتقليل من المشاكل الصحية ومعالجتها.

حضر مراسيم التوقيع كل من: د.عبدالله صالح بابعير نائب رئيس جامعة حضرموت للشؤون الأكاديمية وأ.عبدالله علوي عيديد أمين عام الجامعة، وأ. عبدالرحمن باشعيب نائب المدير العام  لمركز طب الأسرة بالجامعة.
من جانب آخر، التقى د. محمد سعيد خنبش، رئيس جامعة حضرموت، أمس ، د. صادق مكنون، نائب رئيس جامعة الأحقاف، وأ. محمد مبارك بن دهري، رئيس الجالية اليمنية في أفريقيا ورئيس مجلس أمناء مركز بحوث حضرموت بجامعة الأحقاف ومؤسس موقع حضارم المهجر.


 وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين جامعة حضرموت وجامعة الأحقاف والتعرف على الشخصيات الحضرمية البارزة في المهجر، حيث نائب رئيس جامعة الأحقاف التهاني والتبريكات لجامعة حضرموت بمناسبة توليها مهام الدورة الأخيرة المنعقدة بالقاهرة لاتحاد الجامعات العربية، مطلعاً على التطورات والنجاحات التي حققتها جامعة حضرموت محلياً وخارجياً.
وفي ختام اللقاء أهدى د.صادق مكنون وأ. محمد مبارك بن دهري جامعة حضرموت ورئيسها عددا من الكتب العلمية التي تحمل عنوان (انجرامز، حضرموت والمهجر) من إصدارات مركز بحوث حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى