قصة شهيد: مراد نصر محسن سريع (حب الوطن وقود الإقدام)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
الشهيد البطل مراد نصر محسن سريع الردفاني من مواليد قرية النجيفة بلدة حبيل الجبر بردفان، محافظة لحج، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين كانوا في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن والدين والعرض في الحرب التي أعلنتها الميليشيات الحوثية والعفاشية على المحافظات الجنوبية في مارس 2015م.. عُرف الشهيد مراد نصر بشجاعته وحبه لوطنه، وأثناء مواجهة الغزو الحوثي العفاشي صال وجال في ميادين الشرف والبطولة وكان في الصفوف الأمامية كأسد ثائر ينهش في عناصر الميليشيات الحوثية كلما تقدمت.

شاب في مقتبل العمر ترك كل شيء وانضم لصفوف المقاومة الجنوبية لصد تقدم الغزو الحوثعفاشي، وفعلا كان أبطال المقاومة الجنوبية سدا منيعا أمام الميليشيات الحوثية الغاشمة البربرية التي كانت تمتلك ترسانة عسكرية وحربية ضخمة استولت عليها من مخازن ومعسكرات الدولة بعد تنفيذها الانقلاب الغاشم على الشرعية الدستورية بصنعاء.. وكانت المقاومة الجنوبية حينها لا تمتلك سوى الأسلحة الخفيفة وأغلب مقاتليها لا يمتلكون الخبرة القتالية الكافية إلا أنهم بعزيمة الرجال الأوفياء للدين والوطن تمكنوا الصمود أمام تلك الترسانة الحربية الضخمة للحوثيين واستطاعوا أن يكبدوا الغزو المليشاوي خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد وهزيمتهم وطردهم من أرض الجنوب، ليقوم أبطال المقاومة الجنوبية بمطاردة فلول الميليشيات الحوثية حيثما ذهبوا، ومن تلك المناطق الساحل الغربي..  

الشهيد البطل مراد نصر محسن سريع الردفاني شارك في العديد من جبهات القتال بمعية رفاقه من شباب المقاومة الجنوبية، لينتقل بعد ذلك إلى جبهات الساحل الغربي وهناك شارك في عدة معارك ومواجهات ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية ليسقط في إحدى المواجهات في جبهة المخا شهيدا مقبلا غير مدبر بتاريخ  2018/5/14م، ليقدم روحه الطاهرة قربانا لعزة وطنه الذي طالما أحبه.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى