جنوبيون: الإصلاح يسيطر على «الائتلاف» لحرف مسارنا

> عدن «الأيام»

>
أعلنت القوى الوطنية الجنوبية يوم أمس انسحابها الكامل مما سمي بـ«الائتلاف الوطني الجنوبي» المزمع إشهاره في عدن.

وفي بيان أصدرته أمس اتهمت القوى الوطنية الجنوبية حزب الإصلاح بـ«السيطرة الكاملة على الائتلاف وحرف مساره، بهدف تزوير الإرادة الجنوبية والانتقاص من تضحيات الشعب، والسعي وراء تفريخ المكونات الجنوبية».

وأكد البيان رفض القوى الوطنية الجنوبية القاطع لإشهار هذا الائتلاف في العاصمة عدن، داعيا أبناء الجنوب إلى رفع الجهوزية الكاملة وشحذ الهمم ورفض أي مكون يسعى إلى الالتفاف والانتقاص من تضحيات الشعب والمقاومة ومجابهة كل القوى المشبوهة التي تسعى إلى شق الصف الجنوبي وتحاول كسب شرعية تمثيل الجنوب وقضيته بشكل يتماشى مع رغبات حزب الإصلاح.. كما دعا البيان الرئيس عبدربه منصور هادي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إشهار هذا الائتلاف في قاعة الاتحادية بقصر معاشيق.


وشدد البيان على ضرورة تحييد المؤسسات الحكومية ومقرات الدولة من أي عمل سياسي ينتقص من قضية الجنوب وتضحيات شعبه، مؤكداً أن القوى الوطنية الجنوبية لن تكون غطاء لأي حزب أو مكون يسعى إلى الانتقاص من القضية الجنوبية، وأنها ستكون في مقدمة الصف للدفاع عن حقوق ومكتسبات شعب الجنوب المشروعة.

وحمل البيان حزب الإصلاح وباقي المكونات المتفرعة منه مسؤولية الإقدام على هذه الخطوة الكارثية المتمثلة بإشهار هذا الائتلاف، وما سيترتب على هذه المغامرة من نتائج سلبية.

ودعا البيان قوات التحالف العربي إلى تصويب العلاقة مع الشرعية ممثلة بالرئيس هادي والتقارب الجاد مع كل القوى الجنوبية الحية، وإعادة النظر في دعم الأحزاب اليمنية التي تملك سجلا أسود في ذاكرة الشعب اليمني والجنوبي على وجه التحديد، وفتح صفحة جديدة مع الجنوبيين لبناء علاقة مبنية على الثقة والشراكة لما سيثمر بتحقيق كامل أهداف التحالف والشرعية بوقت قياسي وكلفة أقل.

وأكد البيان على وقوف القوى الوطنية الجنوبية الكامل خلف الرئيس عبدربه منصور هادي وشرعيته الدستورية حتى تحقيق الانتصار الكامل على قوى الانقلاب والإرهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى