كيبل كهربائي مكشوف يهدد حياة سكان بالمنصورة

> عدن «الأيام» خاص

>
بعث أهالي الوحدة السكنية القاطنين بعمائر بلوك (45) بمديرية المنصورة محافظة عدن، عبر «الأيام»، عنهم عادل أحمد عبدالرحمن النورجي، عاقل الحارة، بمناشدة إلى رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ومحافظ عدن الأخ أحمد سالم ربيع، والأخ مدير مؤسسة الكهرباء بعدن مجيب الشعبي، مطالبين إياهم الإيفاء بوعودهم لإتمام تركيب مكونات الشبكة الكهربائية للحي، وتحويله من كيبل هوائي عالق إلى كيبل كهربائي أرضي، وذلك لحماية وضمان وسلامة الساكنين من كارثة قد تحدث، لا قدر الله، بسبب خطورة هذا الكيبل الممتد على ارتفاع بسيط من مدخل منازلهم، حيث إنهم يشكون إهمال مؤسسة الكهرباء، من قبل فرع الطوارئ بالمنصورة، بتركهم الكيبل معلقاً على منازلهم، أثناء إصلاح عطب في المنطقة، معللين بأن وضعه كان بشكل مؤقت، رغم علمهم بأنها قد تتسبب في وقوع كارثة دون أن يتم تدارك خطورته بشكل كامل، كونه مكشوفاً وممتداً على ارتفاع بسيط من منازلهم.

واشتكى الأهالي، بحسب إفادتهم، بأنه سبق لهم أن رفعوا مناشدتهم وأبلغوا مأمور المديرية محمد عمر صالح البري، وإدارة الكهرباء في (المنطقة الثالثة) لإيجاد حل للمشكلة التي يعانونها، وقوبلت الشكوى حينها بالاستجابة، وقالوا في مناشدتهم: «إن المأمور وجه مشكورا، بناءً على مناشدتنا، بمذكرة في 26 نوفمبر 2018م إلى مدير الكهرباء بالمنطقة الثانية يبلغونه بالأضرار التي قد تحدث نتيجة قيام طوارئ الكهرباء بربط كيبل بطريقة خطرة بين العمارات، مما سبب الخوف للسكان، وطالبهم برفع مقترح لمعالجة الموضوع وإيجاد حل مناسب».

وأضافوا: كما وجه المأمور مشكوراً بمذكرة مماثلة إلى المحافظ أحمد سالم ربيع علي، رداً على مقترح المنطقة الثالثة والمتمثل بتحويل خط الكيبل الهوائي إلى كابلات أرضية بتكلفة (11 مليون و232 ألف ريال يمني)، وعلى ضوئه، وجه المحافظ مذكرة إلى رئاسة الوزراء باعتماد وتحمل التكاليف لتنفيذ العمل، إلا أنه، رغم مضي شهرين من تلقينا الموافقة من المحافظة، مازال مكتب رئاسة الوزراء لم يرد على تكلفة الاعتماد بتركيب الكيبل الأرضي.
واختتموا مناشدتهم بدعوتهم المتكررة لرئيس الوزراء د. معين عبدالملك، طالبوه بحل مشكلتهم وبضرورة رفع الضرر عنهم، والإسراع باعتماد التكلفة لتركيب الكيبل حفاظاً على أرواح الموطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى