مدير صحة بزنجبار لـ«الأيام»: سنفتتح مركز الكوليرا والإسهالات نهاية الشهر الجاري

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أكد مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، عبد القادر باجميل، أن العمل جار على قدم وساق لاستكمال بناء مركز الكوليرا والإسهالات بمستشفى زنجبار بدعم من منظمة اليونيسيف بتكلفة إجمالية تقدر بـ 30 آلف دولار، مكونا من ثلاثة أقسام مع ملحقاتها وصيدلية خاصة بالقسم.

وأضاف باجميل في تصريح لـ “الأيام” أن مركز الكوليرا والإسهالات سيتم افتتاحه نهاية الشهر الجاري، والذي يأتي بفضل المتابعة الدائمة من قِبل محافظ المحافظة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم “الذي حرك المياه الراكدة وأعاد البنية التحتية المدمرة إلى الواجهة”، مشيرا إلى أن العمل جار لإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بمستشفى زنجبار بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف مدير صحة زنجبار بالقول: “نعاني من عدة صعوبات أبرزها نقص في الأدوية التي لا تكفي في مستشفى زنجبار والوحدات الصحية في المدينة، إضافة إلى أن الميزانية التشغيلية للمكتب ضئيلة جدا ولا تكفي للمتطلبات والأعمال التي ننفذها”.

وقال: “عملنا خطة عمل مستقبلية لانتشال أوضاع الخدمات الصحية بمديرية زنجبار، وسنقوم بإعادة تأهيل وترميم الوحدة الصحية بمنطقة الشيخ سالم بعد أن يتم إخراج المواطنين المقتحمين منها وكذا الوحدة الصحية بحارة المراقد التي هي الأخرى مقتحمة من قبل المواطنين، ونسعى إلى استكمال الوحدة الصحية بحارة دهل أحمد المتوقف العمل فيها منذ عام 2014م”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى