أطفال يفترشون الأرض لتلقي العلاج في منطقة نائية بلحج «صور»

> المسيمير «الأيام» هشام عطيري

>
كشفت صور نشرها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تزايد حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة في منطقة عهامة النائية بمديرية المسيمير، محافظة لحج، والتي وصلت إلى افتراش بعض الأطفال للأرض لتلقى العلاج في الوحدة الصحية بالمنطقة، رغم الجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمديرية في إرسال الأدوية لمجابهة حالات الإسهالات والنزول إلى الموقع لتفقد الوضع الصحي ووضع الوحدة الصحية بالمنطقة.

وقال المواطن علي خالد قاسم الغشم، من أبناء منطقة عهامة، بالمسيمير إن حالات الإسهالات المائية الحادة في المنطقة تتزايد بشكل مستمر في ظل ضعف إمكانيات الوحدة الصحية بالمنطقة والذي وصل إلى حد افتراش العديد من المواطنين والأطفال الأرض بالوحدة الصحية لتلقى العلاج من قبل الممرض لعدم كفاية الأسرّة.. مشيرا إلى أن الممرض يعمل بشكل متطوع في الوحدة الصحية ويستقبل يوميا العديد من المصابين بحالات الإسهالات الحادة ساهمت بزيادة الضغط على الوحدة بالمنطقة.


 وأوضح المواطن علي الغشم أن كميات الأدوية الواصلة إلى المنطقة تنفد سريعا بسبب ازدياد أعداد المصابين بالإسهالات والتي وصلت منذ مطلع الشهر الجاري إلى 73 حالة مصابة بالإسهالات المائية الحادة، كاشفا أن هناك العديد من المصابين تم نقلهم إلى مركز المديرية وآخرين نقلوا إلى مستشفى مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة، داعيا مكتب الصحة في المديرية والمحافظة والمنظمات الدولية إلى سرعة تقديم المساعدات الطبية اللازمة لمنطقة عهامة بمسيمير لحج في ظل تزايد أعداد الحالات المصابة بالإسهالات وعدم مقدرة الوحدة الصحية على مجابهة ذلك.


ولفت المواطن علي خالد قاسم الغشم، في ختام حديثه، إلى أن المنطقة تعد من المناطق النائية وتبعد عن مركز المديرية بما يقارب 3 ساعات، وهي من مناطق لحج المحاذية لمحافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى