الكازمي: «الائتلاف» أحزاب تتسلق على ظهر القضية الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

>
قدّم النائب الأول لمدير أمن عدن، العقيد علي الذيب أبو مشعل الكازمي، استقالته من منصبه بسبب توجيهات من وزير الداخلية قضت بسحب قوات من المقاومة الجنوبية كانت تنوي منع انعقاد مؤتمر لإشهار «الائتلاف الوطني الجنوبي».

وقال الكازمي، في رسالة الاستقالة التي وجهها لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري: «إن هناك أحزاباً تتسلق على ظهر القضية الجنوبية، وهي من أجرمت بحقه طيلة سنوات الحرمان السابقة».

وأضاف مخاطباً وزير الداخلية: «لقد وقفنا إلى جانب معاليكم وإلى جانب فخامة الرئيس هادي، واليوم نفذنا توجيهاتكم، وتم سحب القوة التي منعت إقامة إشهار ائتلاف الإخوان المتسلق، نفذنا توجيهات معاليكم لنثبت للجميع أننا رجال دولة، متى ما أسندت لنا مهام».

نص الاستقالة:
«الأخ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري.. المحترم.
الموضوع طلب إعفاء من منصبي وقبول استقالتي
إشارة إلى الموضوع أعلاه أتقدم إليكم باستقالتي من منصبي كنائب أول لمدير أمن عدن، وأرجو من سيادتكم قبول هذه الاستقالة، وإعفائي من منصبي لأمور كثيرة أنت تعلمها جيداً، وليس هروباً من المسؤولية، وأهمها ما جرى اليوم عندما قمنا بإيقاف مشروع حزب الإصلاح «الائتلاف الإخواني» ومن يقف خلفه ممن حاربوا شعبنا، وأذاقوه الحرمان ونهبوا مقدراته طيلة عقود، وكما تعلم إننا حاربنا قبلهم كل المشاريع التي تنتقص من حق شعب الجنوب ودماء شهدائه الأبطال منذ فجر انطلاق الثورة الجنوبية الخالدة إلى نصر 2015 المجيد، واليوم نتفاجأ أن هناك أحزاباً تتسلق على ظهر القضية الجنوبية، وهي من أجرمت بحقه طيلة سنوات الحرمان السابقة. لقد وقفنا إلى جانب معاليكم وإلى جانب فخامة الرئيس هادي، واليوم نفذنا توجيهاتكم وتم سحب القوة التي منعت إقامة إشهار ائتلاف الإخوان المتسلق، نفذنا توجيهات معاليكم لنثبت للجميع أننا رجال دولة متى ما أسندت لنا مهام، وإجلالاً واحتراماً لمعاليكم، ولكنني أقدم استقالتي هذه وفاءً لدماء الشهداء الأبطال التي روت دماءهم الزكية تراب عدن الغالية، واليوم نرى عودة حميد الأحمر ومن معه من الباب الكبير.

لقد حاربنا الإرهاب وكافة أشكال الإجرام، وقبلهم الحوثي ومن معه من عدوان 2015، دفاعاً عن الوطن وعاصمته الحرة التي تنزف جراحها كل يوم، نرى اليوم السقوط الكبير لكل من باع نفسه برخص السكوت عن الحق، وعن بيع دماء الشهداء والتسلق على ظهر القضية والمتاجرة بها في وضح النهار.

لن أنسى كل مواقفكم تجاه عدن، ووقوفكم مع الجرحى ومساعدة كل من قدمنا ملفاته لمعاليكم، تقبلت قرارك اليوم، وتم سحب كل الرجال هناك. فتقبل قرار استقالتي لأتفرغ للعمل الثوري والإنساني تجاه وطني وعاصمته عدن، وفقك الله في طريق الحق وسدد الله خطاك.
العقيد علي ناصر بوزيد (أبو مشعل الكازمي)
النائب الأول لمدير أمن عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى