وكيل الداخلية يدعو التحالف لتكثيف الرقابة للحد من تزايد الهجرة غير المشروعة

> عدن «الأيام»

>
التقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، أمس، بالقائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية في اليمن المهندس محمد عبد الله.

وخلال اللقاء، الذي حضره وكيل مصلحة الهجرة والجوازات للشئون العربية والأجنبية العميد محمد الخضر، ومساعد رئيس المصلحة عبدالجبار سالم، ومدير المنظمات بوزارة الخارجية، تم مناقشة قضايا اللاجئين من القرن الأفريقي في اليمن، واتخاذ الإجراءات لإنشاء مركز إيواء بالعاصمة عدن يتسع لعشرات الآلاف من الأشخاص.


وأكد اللواء الأمير على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الخارجية والداخلية ومنظمة الهجرة الدولية والجهات ذات العلاقة لوضع الحلول الخاصة بتقديم كافة الخدمات للمهاجرين غير الشرعيين، مشيرًا إلى أنهم يتدفقون بأعداد هائلة تصل إلى ألف مهاجر يوميًا.


ودعا اللواء الأمير التحالف العربي إلى ضرورة الاهتمام بمراقبة المياه الإقليمية للحد من ظاهرة تزايد أعداد اللاجئين الذين غالبيتهم من الشباب، كون ذلك بات يشكل خطرًا على أمن اليمن والإقليم، قد يتم استغلال هؤلاء بأعمال تخريبية من قبل المليشيا والجماعات الإرهابية.


من ناحيته عبر القائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية باليمن المهندس محمد عبدالله عن شكره لتعاون المسؤولين لتسهيل الخدمات والدعم اللوجستي، موضحا اهتمام المنظمة بتقديم الدعم لإنشاء مركز إيواء وكافة الخدمات من إيواء وصحة ودعم نفسي، ووعد بالتواصل مع الخارجية الأثيوبية لإعادة الراغبين الطوعيين إلى بلدانهم وتكفل المنظمة بجميع التكاليف.


إلى ذلك قام اللواء الأمير والوكيل المساعد وممثل منظمة الهجرة بالنزول إلى موقع المشروع والاطلاع على أوضاع اللاجئين الأفارقة وعملية فصل الأطفال والنساء وتقديم الخدمات الطبية والغذائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى