هادي: التاريخ سيسجل أن المجتمع الدولى «بلا حيلة»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن التاريخ سيسجل أن المجتمع الدولي ظهر بلا حيلة أمام جماعة الحوثي إن لم تشدد الأمم المتحدة ضغوطها على الحوثيين وإجبارهم على تنفيذ اتفاق السويد.

وأضاف هادي في خطاب بمناسبة حلول شهر رمضان: «نجدد مطالبتنا للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي خاصة وقد تأكد لديهم تلاعب الانقلابيين وبتحريض ودعم إيراني بكل الاتفاقات والعهود، نطالبهم بأن يشددوا من ضغوطهم على الميليشيات للالتزام بنهج السلام وعدم الالتفاف على الاتفاقيات وتجنيب الشعب اليمني المزيد من الآلام والمعاناة، وإلا فإن التاريخ سوف يسجل أن المجتمع الدولي ظهر بلا حيلة أمام ميليشيات متمردة وترك ميليشيات إرهابية تدمر بلداً عظيماً مثل اليمن وتقتل شعبه ليل نهار، ولم يقف منها الموقف المطلوب تجاه أي ميليشيات دموية إرهابية مثلها».

وتابع: «لقد أوقفنا الحرب في الحديدة من أجل السعي إلى السلام؛ وليس من أجل أن تتفرغ هذه الميليشيات المتمردة لتشعل حروباً أخرى مستغلة المأساة الإنسانية التي سببتها».
وأكد أن «الشعب اليمني يتطلع لموقف حاسم من المجتمع الدولي».

وقال: «إن شعبنا قادر على استعادة حقه بكل الطرق المتاحة ولن يتوقف حتى يحصل على ذلك الحق طال الزمان أم قصر».
وجدد هادي دعوته إلى «إطلاق فوري وكامل للأسرى والمعتقلين حتى يتمكنوا من قضاء هذا الشهر المبارك مع عائلاتهم وأبنائهم وآبائهم وأهلهم ومراعاة الجوانب الإنسانية في هذا الشهر المبارك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى