تدشين حملة «زكاتكم حياة لي» ونظام «المستفيدين الإلكتروني»

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، بمدينة المكلا حملة «زكاتكم حياة لي» لدعم مرضى السرطان للسنة العاشرة على التوالي.

وعبر البحسني عن سعادته بتدشين الحملة التي تهدف إلى مساعدة شريحة مرضى السرطان في حضرموت والمحافظات المجاورة، داعياً التجار ورجال المال والأعمال لدعم الحملة، وزيارة المركز الوطني لعلاج الأورام بمستشفى ابن سيناء للاطلاع عن كثب على أوضاع المرضى ومعاناتهم بسبب هذا المرض الخبيث.

وأعلن محافظ حضرموت عن تبرع السلطة المحلية بالمحافظة بمليون ريال يمني لدعم الحملة.

بدورهما، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان «أمل» د. وليد البطاطي، وعضو مجلس أمناء المؤسسة د. عبدالقادر بايزيد، في حفل التدشين، أكدا على أهمية الحملة ودورها في مساعدة مرضى السرطان، وتوفير العلاجات اللازمة لهم، لافتين إلى أن للحملة مدلولات كبيرة لمساعدة المرضى في هذا الشهر الفضيل ورفد المؤسسة بمبالغ للمساهمة في توفير العلاج الكيماوي والتشخيصي، داعين إلى الإسهام في مشروع الوقف الخيري للمرضى والذي يعد واحداً من أهم المشاريع الحيوية للمؤسسة.

إلى ذلك قام اللواء البحسني، أمس، بتدشين نظام خدمة المستفيدين الإلكتروني بمكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت ضمن خطة حضرموت للتحول الرقمي وبتنفيذ من قِبل شركة سمارت فيجن وتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.


وقال المحافظ، لدى تدشين النظام: «إن هذا المشروع سيتيح للمواطن سهولة الاستخدام والمتابعة والتحديث لمتابعاتهم مع الموظفين، وسهولة متابعة الطلبات والتحديثات الحاصلة عليها للمواطن من صاحب الطلب، ووصول إشعارات فورية بأي تحديث يحصل على الطلب المقدم، بحيث تصل مباشرة إلى جوال صاحب الطلب، وأرشفة كافة الطلبات ومرفقاتها بصورة تضمن حفظ واستعادة البيانات في أي لحظة ومتى ما دعت الضرورة لذلك.

ووجه الجهات المعنية في مشروع نظام خدمة المستفيدين الإلكتروني وهيئة العقار بتنفيذ حملة إعلامية لتعريف المواطنين بعمل البرنامج وطريقة استخدامه، ليتسنى للمواطنين إمكانية التواصل عبره بكل سهولة.

كما أوضح مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت د. عادل المعلم، والمدير التنفيذي لمشروع قواعد البيانات الرقمية بمحافظة حضرموت م. علي باطاهر، بأن المشروع يستهدف تحويل المعاملة من معاملة ورقية إلى معاملة إلكترونية، وحفظ الملفات بشكل إلكتروني حتى يسهل الوصول إليها عند الحاجة وفي أي وقت كان، مع وجود تطبيق يعمل على الهاتف يُمكّن المتقدم من متابعة طلبه ومعاملته بشكل متواصل مع وجود نظام تنبيه يعمل على إرسال رسائل نصية (SMS) تقوم بإعلام المواطن في حال تحرك ملفه في دورة الإجراءات ومسار موقعه الحالي بالمكتب أو في حال طلب حضوره إلى المكتب لأي غرض أو استفسار.

مشيران إلى أن النظام يهدف إلى البدء في التحول الرقمي للعمل داخل دوائر ومرافق الدولة، وتنظيم العمل داخل دوائر ومرافق الدولة وفق آليات وإستراتيجيات محددة، وسهولة الوصول إلى أي معلومة متى ما دعت الضرورة لذلك، وتسهيل عمل الجهات الرقابية بواسطة التقارير والإحصائيات حول نسب العمل والإنجاز داخل هذه الدوائر.

كما أوضحا أن هذا البرنامج الرقمي الذي تم تدشينه في العقار سيعمل بصورة تجريبية في الوقت الحالي، وهو أحد أنظمة بوابة (واصل) للخدمات الإلكترونية، وسيتم تنفيذه كذلك في مؤسسة كهرباء ساحل ووادي حضرموت وميناء المكلا ومؤسسة المياه والصرف الصحي ومكتب وزارة الخدمة المدنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى