تاج والانتقالي يتوافقان على ميثاق شرف جنوبي

> عدن «الأيام» خاص

>
خلص لقاء عقد، أمس، بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب التجمع الديمقراطي الجنوبي «تاج»، إلى ضرورة التوافق على ميثاق شرف جنوبي تعمل تحت مظلته كافة القوى الجنوبية، ومنه يستمد الجميع مشاريعهم وبرامجهم السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الانتقالي، أمس، في مقر الجمعية الوطنية مع قيادة حزب تاج في إطار تواصل المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي الجنوبي، وسعي الانتقالي لتقريب وجهات النظر الجنوبية والتحاور مع كافة المكونات السياسية العاملة على الأرض، والمؤمنة بهدف استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وتطرق اللقاء إلى جملة من القضايا الهامة في إطار المرحلة الثانية للحوار الجنوبي، حيث كانت أبرز القضايا التي تناولها اللحمة الوطنية الجنوبية والشراكة السياسية.
كما تم الاتفاق على تعزيز وتوسيع هيئات المجلس الانتقالي المحلية والعليا بالاستفادة من تجربة حزب تاج في الخارج.

وفي السياق ذاته التقت لجنة الحوار الجنوبي، برئاسة أحمد سعيد بن بريك، قيادة هيئة المتقاعدين قسراً من العسكريين والأمنيين والمدنيين.

وأكد بن بريك، في كلمته الافتتاحية، أن المجلس الانتقالي اتخذ قراراً بضرورة فتح باب الحوار مع الأحزاب والكيانات السياسية الجنوبية المختلفة لتوحيد الصف والوصول إلى توافق مشترك بين الجنوبيين لتحقيق الهدف المنشود وهو استعادة الدولة الجنوبية والاستقلال، بعد نجاح المرحلة الأولى للحوار.

وشدد بن بريك على ضرورة وصول الجنوبيين إلى كلمة سواء، وتحديد موقفهم من المعاناة الراهنة، والاتفاق على إعلان الرأي الواحد تحت قبة الأمم المتحدة، برفض تسويف القضية الجنوبية تأكيداً على استعادة الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى