حملة رش ضبابي بالحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  تبدأ اليوم في مديريتي الحوطة وتبن بلحج حملة الرش الضبابي المرحلة الثانية، لمكافحة وباءي الملاريا وحمى الضنك بدعم وتمويل منظمة الصحة العالمية، وتستمر لـ 4 أيام.
وتنفذ حملة الرش في ظل زيادة حالات الإصابة بحمى الضنك في المديريتين، والتي وصلت إلى أعداد كبيرة، وفق مسح صحي أشار إلى زيادة انتشار الإصابة بحمى الضنك والملاريا.

وقال مصدر صحي بلحج: "إن حملة الرش الحالية تنفذ ضمن خطط مركزية من قِبل الوزارة، جرى إعدادها لتدارك حالة ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك وخاصة في مديريتي الجودة وتبن"، موضحا أن هناك خططاً سابقة قدمت في شهر أغسطس من العام الماضي ويتم تنفيذها اليوم دون أن تجرى عليها أي تحديثات في العام الحالي 2019م.
 وأوضح المصدر أنه تم اعتماد ثلاث فرق لكل مديرية، وهي فرق غير كافية للعمل في ظل الانتشار الكبير لحمى الضنك في تلك المناطق المستهدفة، إضافة إلى اعتماد أربعة أيام للحملة، وهي، حسب قول المصدر، غير كافية لمسح كافة المناطق المستهدفة بعمليات الرش، لافتاً إلى أن "مناطق مديرية تبن تقدر عدد القرى فيها بـ 120 قرية، ومعظمها مصابة بحمى الضنك"، مشيرا إلى "وجود قرى كثيرة أهاليها مصابون مصابة بحمى الضنك".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى