الحديدة.. مقتل قائد قوات الحوثيين و2 من مرافقيه

> الحديدة «الأيام»

> أفادت مصادر عسكرية بقوات المقاومة وألوية العمالقة الجنوبية في الحديدة أن قائداً كبيراً بجماعة الحوثي قتل، أمس، خلال تصدٍ لعملية، حاولت الجماعة التسلل من خلالها إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة.

وذكرت المصادر نفسها أن "مشرف عام الميليشيات الحوثية وقائد محورها المتحرك في الساحل الغربي المدعو طالب سفيان، المكنى "أبو طالب السفياني" لقي مصرعه مع عدد من عناصر الميليشيات، بينهم اثنان من مرافقيه على يد القوات المشتركة التي وضعت حداً لمحاولات اجتياز الميليشيات خطوط التماس داخل مدينة الحديدة لنسف اتفاق السويد.

وأوضحت أن الجماعة حاولت التقدم للمرة السادسة بما تسميها كتائب التدخل السريع وكتائب الحسينية صوب الأحياء السكنية المحررة، مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة قبل أن يتم إخمادها بضربة مدفعية نوعية استهدفت قيادة الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أن الضربة الأولى لمدفعية المقاومة دكت مخبأ القيادي أبو طالب وأشعلت النيران فيه، تلاها خمسة انفجارات ضخمة "ما يؤكد وجود ارتباط مخبئه بشبكة أنفاق ملغومة"، وفقاً لذات المصدر.

يذكر أن طالب سفيان (أبو طالب 40 عاماً) من مديرة سحار محافظة صعدة من أصدقاء مؤسس الميليشيات الحوثية حسين الحوثي ويعد من القيادات العقائدية البارزة وشارك في حروب صعدة الست، كما شارك إلى جانب طه المداني في قيادة الميليشيات الحوثية إبان غزوها عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى