السنغال تخشى مفاجآت بنين .. ونيجيريا وجنوب افريقيا في موقعة نارية

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * تنطلق مساء اليوم الأربعاء مباريات الدور ربع النهائي "دور الثمانية" في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ، المقامة في مصر حتى الـ 19الجاري إذ تلتقي السنغال مع بنين على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ، ونيجيريا مع جنوب أفريقيا على ملعب القاهرة.

* في المباراة الأولى يأمل المصنف الأول في القارة الإفريقية المنتخب السنغالي"أسود التيرانجا" بقيادة المدرب أليو سيسيه إلى الاستمرار في الانطلاق نحو اللقب بعدما أقصى نظيره الأوغندي من الدور ثمن النهائي"الـ 16" بالفوز عليه بهدف من دون مقابل سجله نجم ليفربول الانجليزي ساديو ماني .. وكان المنتخب السنغالي تأهل إلى الدور الثاني، بعد أن حل في المركز الثاني في المجموعة الثالثة إثر فوزه على المنتخب التنزاني ثم تلقى خسارة أمام المنتخب الجزائري قبل الفوز على المنتخب الكيني.

* فيما يسعى منتخب بنين بقيادة المدير الفني الفرنسي ميشيل دوسويي لتفجير مفاجأة جديدة باصطياد"السنغال" بعدما أقصى المنتخب المغربي "أسود الأطلس" من ثمن النهائي بركلات الترجيح (4 - 1) ، علماً أنه تأهل كثالث عن المجموعة السادسة بحصد ثلاث نقاط فقط ، ويعد تأهل منتخب "السناجب" إلى ربع النهائي الانجاز الأبرز في تاريخه .. ويغيب عن منتخب بنين المدافع خالد أدينون للإيقاف ، لطرد في مباراة المغرب ، فيما يبرز في التشكيل الأساسي أوليفير فيردون ومواز أديليهو في الدفاع وستيف موني في الهجوم.

* وفي المباراة الثانية يخوض المنتخب النيجيري ، مواجهة صعبة في مساعيه للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، عندما يواجه جنوب أفريقيا باستاد القاهرة الدولي في دور الثمانية .. ويمتلك كل منتخب الطموح الكافي للوصول إلى أبعد مدى في البطولة القارية خاصة بعد فوز نيجيريا على الكاميرون 3 ـ 2 ، في مباراة مثيرة ، جمعت بينهما في دور الستة عشر ، في الوقت الذي حقق فيه منتخب الأولاد واحدة من أبرز مفاجآت البطولة عبر الإطاحة بالدولة المضيفة مصر من ثمن النهائي.

* وتسبب منتخب الأولاد (جنوب افريقيا) في صدمة حقيقية في الأوساط الكروية المصرية ، حيث تمت الإطاحة بالمدير الفني لمنتخب الفراعنة (المكسيكي خافيير أجيري) بجانب استقالة أعضاء اتحاد الكرة في البلاد ، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة.

* واحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مدغشقر، واستهلت نيجيريا مشوارها في البطولة القارية بالفوز على بوروندي 1 - صفر ثم الفوز على غينيا بالنتيجة ذاتها قبل الخسارة أمام مدغشقر بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة .. أما منتخب جنوب إفريقيا فاحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة ، برصيد ثلاث نقاط ، جمعها من الفوز على ناميبيا بهدف والخسارة أمام كوت ديفوار والمغرب بهدف دون رد.

* والتقى الفريقان في مباراتين من قبل في كأس الأمم الأفريقية في نسختي 2000 و2004 حيث انتهت المواجهة الأولى بفوز النسور بهدفين نظيفين ، كما انتهت المواجهة الثانية بفوز كاسح لنيجيريا برباعية نظيفة .. وبشكل عام التقى المنتخبان 15 مرة من قبل ، حيث فازت نيجيريا 7 مرات مقابل 3 انتصارات لجنوب أفريقيا وتعادلا 5 مرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى