العميسي لاعب يمني مهاجر يلعب في السعودية ويتمنى العودة للمنتخب

> حاوره / ياسر الجبيحي :

> * (ميلاد خالد أحمد علي العميسي) من محافطة تعز ، وهو لاعب من عشرات اللاعبين ، الذين لخبطت ظروف البلد أوراق طموحاتهم  فتبعثروا في أصقاع الأرض مثله مثل غالبية الشعب اليمني .. يحبون الحياة والبناء .. وكانوا يتمنون أن يكون هذا البناء في وطنهم .. لكنها الحرب المجنونة أجبرتهم على ترك وطنهم من أجل مستقبل أفضل .. فهل يا ترى وجدوا هذا المستقبل؟ .. أيها الإخوة قراء "الأيام" إليكم هذا الحوار مع نجم المنتخب اليمني للشباب ونادي أهلي تعز الكابتن ميلاد العميسي :
ميلاد لماذا تركت كرة القدم والشهرة وفضلت الاختفاء؟
من قال لك أنني تركت كرة القدم .. وهل فقدت عقلي حتى أترك معشوقتي .. أنا موجود في السعودية ، وقد سافرت إليها لممارسة كرة القدم بتنسيق مع أصدقائي هناك ، كنت أرى الحرب تطحن مدينتي ، ووطني يسير إلى المجهول ، فتلقيت عرضاً مناسباً ، فوافقت من دون قيد أو شرط .. والحمد لله الأمور ماشية.

هل دخلت في بند مصطلح (اللاعب السابق)؟
و(هنا أيها القراء الكرام تغيرت قسمات وجه ميلاد) وقال من هو اللاعب السابق في نظرك؟ .. دعني أترك الإجابة للقراء ، فأنا ما أزال في بداية عمري (22) سنة .. وهل من المعقول أن تطلق علي تسمية لاعب سابق .. ياعزيزي ظروف البلد هي التي حكمت علينا وبعثرتنا ، وهذا الاحساس ليس لدى ميلاد العميسي بل عند لاعبي منتخبات وأندية يمنية يلعبون حالياً في السعودية في دوريات كثيرة، مثل دوريات ومسابقات (المؤسسات والحواري والشركات) ، وهي بطولات توازي بطولات كثيرة في بعض الدول .. وأنا من هنا ، أقولها لكل من يهمه خدمة الكرة اليمنية ، أن ميلاد العميسي ، لا يزال تُطلق عليه تسمية (لاعب أهلي تعز والمنتخب اليمني) علماً أنني أستطيع أن ألعب حالياً مباراة كاملة أي 90 دقيقة. 

هل تشتاق كابتن ميلاد العميسي للعب للمنتخب اليمني؟
أنا مشتاق للوطن أولاً .. ومشتاق للعب لأهلي تعز وسط هدير مدرجات ملعب الشهداء .. ومشتاق بقوة للعب في المنتخب الوطني .. لقد كانت أياماً حلوة تلك التي تشرفت فيها باللعب مع المنتخب الوطني حيث كنت أحس أنني محارب من أجل الوطن.

كابتن ميلاد .. ماذا تفعل حالياً في المملكة العربية السعودية؟
أمارس كرة القدم كمحترف بسيط بسبب ظروف بلدي (القاهرة) ، حيث اضطرتني الظروف ، لأن أفعل أي شيء يعطيني الاستقرار فلقد أدركت بأن لا أحداً سيهتم بموهبتي في بلادي فبحثت عن من يهتم بها ، ولو بشيء بسيط.

لماذا اخترت فريق (هلال الشام) بجدة مع أنك تستطيع أن تلعب في أفضل أنديتها؟
  لعبت لفريق هلال الشام لأن مدربه كان يحتاج إلي ، وهو عزيز علي ، فقررت أن ألعب معهم.

هل هناك في جدة لاعبون يمنيون غيرك؟
 للذي يحب اليمن ويبحث عن مواهب يأتي إلى جدة .. صدقني أن 50٪ ممن يديرون هذه البطولات هنا هم يمنيون (لاعبون ومدربون  وحكام) ، وبعضهم من مواليد هنا ، وأفضل حكم في هذه الدوريات يمني من مواليد السعودية إسمه (عليان الحضري) ، اليمن بخير .. فقط تحتاج إداريين جيدين.

ما تقييمك لدوريات الحواري والمؤسسات في جدة؟
أراها بطولات أكثر من رائعة لأن فرقها قوية تمتلك لاعبين يستطيعون اللعب في أي أندية ممتازة لكن هكذا الدنيا (حظوظ) ، والبطولات يتم تنظيمها بصورة كرنفالية تدهشك ، لهم قنوات ومخرجون .. عموماً هي بطولات تقام بشكل ممتاز جداً جداً.

هل بإمكانك أن تذكر لنا شيئاً أثار إعجابك في هذه البطولات الجداوية؟
 هي أشياء كثيرة ، فعلى سبيل الذكر لا الحصر .. أكبر البطولات هي المدى والمحترفين .. المفاجآت .. الصفوة .. الوداد .. جدة باور ، إلى جانب بطولات شركات بي كولا ، البيك ، العيسائي القابضة ، إلخ ... وأيضاً هناك بطولات الجاليات .. علماً أن مدينة (جدة غير) في كرة القدم .. تحس بأنها عاصمة العالم الإسلامي.

هل قدمت لك عروض من أنديتها الكبيرة مثل الرسوخ .. العربي .. التعاون .. وسلام الجامعة؟
نعم حصلت على عروض كثيرة ، لكن معزة مدرب هلال الشام وإدارته أحرجتني ، لكن إن هم تخلوا عني فسأطير لأفضل عرض.

هل لعبت لناد آخر غير أهلي تعز؟
لعبت لنادي وحدة صنعاء.

من هو صاحب الفضل في صقل موهبة ميلاد العميسي؟
الكابتن أحمد المهتدي والأردني الكابتن ماهر اسماعيل.

شاهدت بالطبع المنتخب الوطني الأول في غرب آسيا فكيف رأيته ، وهل ما زلت كما كنت ميلاد العميسي اللاعب المقاتل؟
المنتخب ظهر بشكل إيجابي في غرب آسيا رغم فترة الاعداد القصيرة لكنه بعزيمة اللاعبين والجهاز الفني تمكنوا من تجاوز الظروف ، وفترة الاستعداد القصيرة .. وأنا لا أزال ذلك اللاعب المقاتل.

هل كنت يا كابتن ميلاد تتمنى لو كنت لاعباً مع هذا المنتخب؟
بالتأكيد نعم .. ومن هذا الذي لا يتمنى ذلك.

هل يا ترى الكابتن والمدرب القدير سامي نعاش يعرف اللاعب ميلاد العميسي .. وماذا يمكن أن تقول له؟ 
نعم إنه يعرفني .. وهو مدرب كبير وغني عن التعريف .. وأتمنى له التوفيق والنجاح مع المنتخب.

ما النادي المحلي والعربي والدولي الذي يعشقه ميلاد العميسي؟
محلياً (أهلي تعز) .. وعربياً (الهلال السعودي) ، وعالمياً (برشلونة).

هل عندك أمل في عودة ولو شيء من بارقة الأمل في عودة الدوري اليمني العام؟
إن شاء الله تعود اليمن أجمل من أول بإذن الله ، وتعود عجلة الدوري العام ، وتعود مدرجات ملاعب بلادي للهدير لأن الجمهور اليمني هو ملح الحياة ، ووقودها.

هل من كلمة تريد قولها في ختام لقائنا بك كابتن ميلاد؟
أنا سعيد جداً بهذا اللقاء .. وكل ما أتمناه أن تستقر بلادنا اليمن ويعم السلام والأمن والأمان فيها وتعود الحياة فيها إلى طبيعتها وشكراً. 



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى