كرة القدم لا تترك أحداً بمفرده

> جهاد عوض

>
* إنها كرة القدم الساحرة المستديرة واللغة التي يجيدها ويفطنها الجميع وتدخل القلوب دون إذن واستئذان ، ومنهم المعاقون ، الذين تم تكريمهم يوم أمس في مشهد وحضور مميز من قبل اللجنة المنظمة لكأس السوبر الأوروبي باستدعاء الطفل (علي تورجابيكوف) من كازاخستان ، علماً أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي ولد بدون أرجل ، من أجل تسليم كأس السوبر الأوروبي للاعبي ليفربول خلال تسليم الميداليات عقب نهاية المباراة.

 * إن هذه اللفتة والوقفة الإنسانية الرائعة من قبل المنظمين للمعاقين ، باعتبارهم فئة من فئات المجتمع لا يمكن تجاهلهم ونسيانهم ، وبأنهم حاضرين ومشجعين حقيقيين لكرة القدم ، ويستحقون أن يسلط الضوء عليهم في هذا الحدث العالمي .. لا شك أن هذا الموقف والمشهد الإنساني المعبر أسعد وأثلج قلوب ملايين المعاقين في العالم بأسره ، وجعلهم جزءاً أصيلاً في الأسرة والمجتمع ، وتأكيداً واضحاً للمعاني السامية والجميلة التي تحملها كرة القدم والرياضة بشكل عام.

 * لقد جعلها المنظمون رسالة وإشارة إلى الكيانات والأطر الرياضية في دول العالم ، للإهتمام ورعاية المعاقين ، وتذليل كل الصعوبات والعراقيل من خلال اتاحة كل الفرص والامكانيات لهم لممارسة هواياتهم ودخول الملاعب والصالات لمتابعة المباريات والفعاليات الرياضية المختلفة بكل يسر وسهولة ، وهذا ما يفتقده ويعانيه المعاق اليمني الذي يجد صعوبة ومشقة للوصول إليها ، وقد نشر لنا في هذه الصفحة مقال يشير لهذا الأمر.

 * الجدير بالذكر أن الصبي علي ومعاقين آخرين ظهروا في مقطع فيديو مع اللاعب المصري محمد صلاح ، ولاعبين آخرين غيره من أندية الريدز وتشلسي حيث استمتع اللاعبون ورحبوا بهذه المبادرة الانسانية .. وقبل انطلاق المباراة إنضم الأطفال المعاقين من الاتحاد الرياضي التركي للمعاقين جسدياً وقدموا أغنية في حفل افتتاح كأس السوبر الأوروبي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى