السلطة المحلية بلحج تناقش وضع التوليد في محطة عباس

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية بلحج إن اجتماعاً عُقد، يوم أمس الأول، بمنزل محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي، جمع عدداً من قيادات مؤسسة الكهرباء والمختصين لمناقشة العديد من القضايا وخاصة في مجال التوليد ووضع المحطة الإماراتية التي انخفضت إنتاجيتها إلى مستويات قياسية، وخروج عدد من مولداتها عن الخدمة، ومدى التزام شركة الأهرام للطاقة المشتراة بتوليد الـ 20 ميجا بحسب الاتفاقيات المبرمة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن محافظ المحافظة كلف المستشار والمدير السابق لكهرباء لحج، م. منيف العقربي، برئاسة لجنة مكلفة بمتابعة وضع التوليد في محطة عباس وبئر ناصر والمحطة الإماراتية، عقب العديد من التقارير غير الرسمية التي أشارت إلى انخفاض إنتاجية الطاقة المستأجرة من قِبل شركة الأهرام، والتي تصل ما بين (15 - 17) ميجا، بدلاً عن 20 ميجا المعتمدة بحسب الاتفاقية، وتدهور المحطة الإماراتية وانخفاض إنتاجيتها إلى أقل من 3,5 ميجا وات بدلاً من عشرة ميجا، بسبب خروج عدد من المولدات عن الخدمة وعدم قيام المؤسسة بإصلاح تلك المولدات بحسب الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الجانب.

هذا، وكانت قيادة مؤسسة كهرباء لحج قد رفعت تقارير إنجاز لشركة الأهرام للطاقة المشتراة لاستلام مستحقاتها الشهرية للجهات المختصة خلال الشهرين الماضيين، تفيد بأن الشركة أنتجت طاقة مشتراة كاملة تقدر بـ 20 ميجا إلى 21 ميجا.

وأوضحت المصادر أن محافظ لحج طالب اللجنة بتقديم تقارير متكاملة حول وضع التوليد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الأوضاع ومعالجة أي إشكاليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى