نزول ميداني لمديرة التثقيف الصحي بلحج إلى ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> أكدت مديرة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، إبتسام المصلي، أن الفيروسيات التي تسببت بإصابة عدد من المواطنين في مناطق مديرية ردفان بالحميات وحمى الضنك التامة منتشرة بشكل كبير في تلك المناطق.

جاء ذلك خلال نزولها إلى مستشفى ردفان العام، أمس، ولقائها بالقائم بأعمال مدير مكتب الصحة محمد ثابت ومدير مستشفى ردفان العام د.علي الحنشي، وزيارتها للحالات التي تم ترقيدها داخل المستشفى.


وأشارت المصلي إلى أن هذه الأمراض الفيروسية التي أدت لتفشي وباء حمى الضنك أصبح من الضروري جداً مكافحتها والحد من انتشارها عبر النزول التوعوي وإعطاء الأهالي طرق الوقاية.. وأوضحت أنه رغم الجهود التي تبذل داخل المستشفى في علاج الحالات إلا أن المسألة لا تقتصر على العلاج، وأنه لابد من التعاون المجتمعي.


وقالت: "الوقاية من هذه الوبائيات يحتاج إلى تضافر جهود الجميع من خلال إغلاق خزانات المياه بإحكام وردم الحفر والأماكن التي تركد فيها المياه؛ لأنها مصدر انتشار لليرقات وتغطية الأواني التي توضع فيها المياه، ومنها الأوعية البلاستيكية (الدبب)، ومطلوب من مكتب التثقيف في المديرية نقل مثل هذه المعلومات إلى الأهالي بالتنسيق مع مصادر مجتمعية، والنزول إلى المدارس".

بعد ذلك زارت مديرة التثقيف بعض منازل الحالات ومدرسة الكبسي للتعليم الأساسي بالحبيلين، وقدمت بعض النصائح التوعوية حول الوقاية من هذه الأمراض.. داعية الجهات المختصة في المحافظة والمنظمات الدولية إلى تقديم المساعدات الطارئة بالعلاجات اللازمة والدورات التوعوية للمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى