حمى الضنك يودي بحياة طفل في ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> توفي، يوم أمس بردفان، طفل في الخامسة من عمره، بعد إصابته بحمى الضنك الفيروسية.

وأكدت أسرة الطفل فضل زهدي، التي تسكن في مدينة الحبيلين، أن ابنها كان يعاني من حمى فيروسية، وبالرغم من الجهود التي بذلوها لمعالجته إلا أنه فارق الحياة، مشيرة إلى أن مدة إصابته بالحمى الفيروسية كانت قصيرة.

هذا وتعاني ردفان منذ أشهر انتشارا للحميات الفيروسية وحمى الضنك، التي تسببت بحدوث وفيات، كما أصيب بالعدوى المئات من الأشخاص، بينهم أطفال، وقد وجهت الجهات المسؤولة في المديرية مناشدات إلى المنظمات الدولية لتقديم الدعم العاجل لمستشفى ردفان العام، الذي يستقبل يومياً العشرات من الحالات المصابة بالحميات.

مناشدة عاجلة

وفي السياق ذاته، وجهت قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بمديرية ردفان، بمحافظة لحج، مناشدة عاجلة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة سكان المديرية على مواجهة وباء حمى الضنك المنتشر بشكل فضيع والذي تسبب بوفاة عدد من أبناء ردفان.

وعبرت قيادة السلطة المحلية بالمديرية عن أملها في استجابة الإخوة في الهلال الأحمر الإماراتي بالعاصمة عدن لهذه المناشدة وتقديم الدعم بتنفيذ حملة رش ضبابي ودعم مستشفى ردفان العام بأدوية وعلاجات لازمة، خاصة في ظل غياب الدور الحكومي، وفقا لتعبيرها.

وأكدت قيادة ردفان في مناشدتها أن الإمارات كانت وما زالت سباقة في تقديم الدعم الإنساني للمحافظات المحررة في كل المجالات، "ونعول كثيراً على اللفتة الكريمة للأشقاء في مساعدتنا على مكافحة هذا الوباء الذي يفتك بحياة الأطفال قبل الكبار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى