اللواء الخامس بلحج: لا صحة لشائعات انسحاب قوات من المعسكر

> تبن «الأيام» خاص

> قال قائد المعسكر التدريبي في اللواء الخامس بصبر لحج، العقيد حسن يفوز الصبيحي، إن هناك إشاعات إعلامية غير صحيحة تنشر بين الحين والآخر في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي طالت اللواء الجديد تحت التأسيس وتحدثت أن القوات التي يتم ضمها للواء هي من محافظة لحج، مؤكداً أن اللواء يتواجد فيه المئات من كل مديريات محافظة لحج وبقية المحافظات الجنوبية الأخرى (الضالع، شبوة، أبين وحضرموت).

وأشار إلى أن هناك عملاً وجهوداً تبذل للوصول إلى الخلاصة والقوة العسكرية النهائية التي ستستعد لمواجهة أي طارئ ومؤامرات تحاك ضد الجنوب وقضيته العادلة.


وأضاف الصبيحي: "إن ما يشاع عن انشقاق أو انسحاب قوات من المعسكر تحت مسمى كتيبة تنتمي لإحدى المناطق، هي أخبار وإشاعات كاذبة ليس لها أساس من الصحة، غير أن إجراءات وتنسيقات عسكرية أدت إلى خروج ثلاثين شخصاً وبقائهم عند بوابة المعسكر لغرض التسجيل، وقام أحد الأشخاص باستغلال الحادثة، لتصوير الأمر على أنه انسحاب قوة عسكرية.

من جانبه وجّه قائد اللواء العميد طيار، أبو عارف الحدي، رسالته لوسائل الإعلام وحثهم على عدم خدمة العدو ونقل الشائعات المغرضة والهادفة إلى "شق الصف الجنوبي ونسيجه المجتمعي، وتشويه صورة قواتنا العسكرية والأمنية، ومحسوبيتها على فصيل ما أو منطقة محددة يلعب على وتره عدو الجنوب".

وعلق العميد الحدي على شائعات انسحاب قوة عسكرية بالقول: "البعض لا يعجبهم أننا لا نستطيع حالياً توزيع مناصب وامتيازات تريد بعض العناصر طلبها في هذه المرحلة، لأننا نريد عملاً في الميدان وانضباطاً عسكرياً، بعيداً عن (من أنت أو من فين تكون)، لذلك هناك من يقوم بعمل هذه الزوبعات هنا وهناك وتحشيد بعض العناصر الذين لازالوا في انتظار التسجيل وتصويرهم بأنهم جنود انسحبوا من تدريبات اللواء".


وأكد أن "العسكرة انضباط وإجراءات وقوانين يجب أن تطبق على الجميع ويتبعها الكل ويلتزم بها، ولا يجوز استخدامها للتحشيد المناطقي، الذي ليس من مبادئنا أو في قاموسنا الثوري الذي عاهدنا الشهداء بالسير عليه".

وكشف قائد اللواء، أبو عارف، عن النسبة لبعض مديريات محافظة لحج في الاستيعاب والتسجيل، بعد استدعاء مسؤول إدخال البيانات، نبيل اللحجي، الذي أوضح بأن مديريات الصبيحة هي أكبر قوة مسجلة حتى اللحظة بما يتجاوز أكثر من 450 فرداً، ولازال التسجيل مستمراً، يليها مديريات الحوطة وتبن، ثم بقية المديريات يافع وردفان والمسيمير وكرش، والتي أوقف التسجيل فيها مؤقتاً، حتى يتم استيعاب عناصر من محافظات أخرى كشبوة وأبين وحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى