كارثة صحية تهدد طالبات مدرسة خديجة للبنات بصبر لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> تواجه أكثر من 500 طالبة بمدرسة خديجة للبنات في مدينة صبر بلحج كارثة صحية حقيقية، جراء تصريف المياه الآسنة لمسجد اليرموك المجاور للمدرسة في بيارة تقع بحرم المدرسة.

وقال مدير الصحة المدرسية بإدارة التربية بتبن نواف عبد الواحد، في تصريح لـ«الأيام»: "إن مياه الصرف الصحي تعد من أخطر الكوارث البيئية في المجتمع، فما بالك عندما تكون محصورة في مكان معين ومكتظ بالناس، وهذا هو حال مدرسة خديجة بمنطقة صبر الذي يتواجد فيها أكثر من 500 طالبة، ومياه الصرف الصحي لمسجد اليرموك تطفح بين الحين والآخر في ساحة مدرستهم، ما سيسبب كارثة بيئية وأمراضا لا حصر لها للطالبات".

كارثة صحية تهدد طالبات مدرسة خديجة للبنات بصبر لحج
كارثة صحية تهدد طالبات مدرسة خديجة للبنات بصبر لحج

وأوضح مدير الصحة المدرسية أنه قد وجهت العديد من المذكرات لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية ومدير عام المديرية لعمل حل مع الجهات المسئولة عن المسجد، لكن لم تلقَ أي استجابة.

من جانبها طالبت إدارة تربية تبن من السلطات المختصة برفع الضرر عن طالبات مدرسة خديجة للبنات، مشيرة إلى أن لجنة مكلفة نزلت إلى المدرسة وشاهدت أن هناك انهياراً للتربة حول البيارة، الأمر الذي ينذر بخطر على الطالبات، فيما لا توجد أي تدخلات لتلافي الضرر من قبل السلطات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى