«الصحفيين»: نرصد الانتهاكات بشبوة وسنرفعها للمنظمات الدولية

> عدن «الأيام» خاص

> أدانت نقابة الصحفيين بعدن الممارسات "القمعية والتعسفية" التي تمارسها القوات التابعة لحزب الإصلاح بحق عدد من الصحفيين في محافظة شبوة، من خلال مصادرة معدات بعض الصحفيين ومقتنياتهم بمدينة عزان، واختطافهم.

وعبرت النقابة، في بيان لها، عن استنكارها الشديد لما أقدمت عليه قوات الإصلاح في مدينة عزان أمس الأول "باختطاف الصحفي صالح مساوى واقتياده إلى جهة مجهولة أثناء ممارسته لعمله في تغطيته الصحفية لجرائم القتل الوحشي للمواطنين العزل الذين تظاهروا سلميا في المدينة للمطالبة بعودة قوات النخبة واستعادة الأمن والأمان الذي كانت توفره أثناء توليها زمام تأمين المحافظة قبل أن تأتي ميليشيات الإصلاح القادمة من مأرب وتنشر الفوضى والانفلات في المحافظة".

الصحفي صالح مساوى
الصحفي صالح مساوى

كما عبرت نقابة الصحفيين بعدن عن "تضامنها المطلق مع الصحفي محمد الربح الذي تسببت الاعتداءات السافرة لميليشيا حزب الإصلاح واستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين العزل بفقدانه لكاميرته وبعض مقتنياته أثناء مزاولته لعمله في نقل وقائع الأحداث في عزان".

وأكدت على توثيقها لكل الجرائم والانتهاكات التي تمارس بحق الصحفيين والمراسلين الجنوبيين، مشيرة إلى أنها بصدد رفع كل تلك الانتهاكات والممارسات القمعية بحق الصحفيين للمنظمات الدولية المعنية بحفظ حقوق الصحفيين والعمل على حثها على إصدار إدانات تحمل الجهات المعتدية كافة المسئولية عن تلك الانتهاكات التي طالت الصحفيين والمراسلين في الجنوب.

كما دعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية "للتضامن مع الصحفيين الجنوبيين والتعبير عن إدانتهم لتلك الممارسات القمعية والاصطفاف مع حق الإنسان في التعبير عن رأيه وحقه في ممارسة نشاطه الصحفي السلمي المكفول في كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى