القوات الجنوبية تصد أعنف هجوم للحوثيين بجبهة الفاخر في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> قامت القوات الجنوبية المشتركة أمس بالتصدي لهجوم شنه الحوثيون لمحاولة استعادة منطقة الفاخر غرب قعطبة، في الضالع.

وشهدت لكمة عثمان الواقعة في محيط بلدة الفاخر، غربي قعطبة، مواجهات متقطعة خلال ساعات متفرقة من يوم أمس، إثر محاولة قوات الحوثي شن هجوم عسكري على الموقع الذي تتحصن فيه قوات اللواء الرابع مقاومة التي يقودها العقيد أوسان الشاعري.

وقال العميد حسن لعرج، نائب رئيس غرفة العمليات المشركة، في تصريح لـ«الأيام»: "إن الحوثيين شنوا هجوماً على عدد من المواقع المحررة في منطقة الفاخر شمال الضالع، كموقع هضبة عثمان ومرخزة، والزبيريات وصبيرة غرب منطقة الفاخر"، مضيفاً: "إن قوات الحوثي استخدمت في هجومها عربات (B.M.B) و(أسلحة رشاش عيار 23 ملم)".

وأكمل العميد لعرج حديثه بالقول: "وكان هجومهم في البداية يستهدف السيطرة على تبة عثمان، لكن قواتنا كانت جاهزة وتصدت لهجومهم، وتمكنت من تدمير طقمين وسلاح رشاش عيار 23 ملم، كما تسببت بمصرع عدد من أفراد قوات الحوثي"،.. مؤكدا أن "المليشيات فرت تاركة خلفها جثث قتلاها مجندلة في الشعاب والوديان".

وأكد العميد على أن الهجوم كان الأشرس الذي تقوم به قوات الحرثي مؤخراً، "لكن قواتنا أفشلته ولن يجني الحوثيون سوى المزيد من الخسارات المادية والبشرية".

وقال القيادي في اللواء الرابع مقاومة فواد فارع: "إن قوات اللواء الرابع مسنودة بوحدات من القوات الجنوبية كسرت هجوم الحوثيين وأجبرت قواتهم على التراجع".

وأشار مصدر عسكري في جبهة الضالع إلى أن القوات الجنوبية المشتركة التي يتقدمها اللواء الرابع مقاومة واللواء 82 مشاة وكتائب الشوبجي كسرت أعنف عملية عسكرية بعد تحرير الفاخر، وأن قوات الحوثي بدأت ظهر يوم أمس بشن الهجوم العسكري مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، غير أن القوات الجنوبية كانت لها بالمرصاد وأفشلت محاولاتها التقدم باتجاه الأراضي الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن جبهة الفاخر تشهد خلال الفترة الأخيرة معارك نارية متواصلة تحاول من خلالها قوات الحوثي تعويض هزائمها الأخيرة في ظل استمرارية الضربات العسكرية الموجعة التي تتلقاها من قبل القوات الجنوبية المشتركة هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى