السيد: ملتزمون بالهدنة لكننا لن نظل مكتوفي الأيدي تجاه أي اعتداء

> زنجبار/ مودية «الأيام» خاص

>
 القوات الجنوبية تنتصر في مودية وتبسط سيطرتها على المدينة

حققت قوات الحزام الأمني في مديرية مودية بمحافظة أبين، انتصاراً كاسحاً في المعارك التي خاضتها، لعدة ساعات، قوات الحزام المسنودة بالتفاف شعبي كبير من أبناء قبائل وأعيان المديرية، ضد مليشيات الإصلاح المتدثرة برداء الشرعية والقادمة من المحافظات الشمالية وخاصة مأرب والجوف وريمة.

السيد يؤكد صمود أبناء مودية ويوجّه برفع الجاهزية القتالية
السيد يؤكد صمود أبناء مودية ويوجّه برفع الجاهزية القتالية

أعلن ذلك قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين، العميد عبداللطيف السيد، موضحاً أن المعارك التي خاضتها قوات الحزام بمديرية مودية ضد عناصر المليشيات الإصلاحية بقيادة كل من: سند الجلدة ومحمد العوبان.
وكانت المعارك قد دارت إثر قيام تلك المليشيات بمهاجمة نقاط الحزام في مودية بهدف إسقاط المديرية وتسهيل مرور عناصرها إلى بقية مناطق ومديريات أبين ومنها إلى العاصمة عدن.

عشرات من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الإصلاح
عشرات من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الإصلاح

وأكد العميد السيد في تصريح صحفي أن المعارك التي خاضتها قوات الحزام ضد المليشيات الإخوانية أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من عناصر المليشيات وأسر أكثر من 8 أفراد والسيطرة على 6 أطقم ومدرعة، مبيناً أن قوات الحزام تمكنت من السيطرة على كل مناطق مديرية مودية ومخارجها، كما أجبرت عناصر المليشيات إلى الفرار باتجاه مديرية الوضيع وإلى محافظة شبوة.


وأثنى قائد حزام أبين على صمود وبسالة قوات الحزام الأمني في مودية والمسنودة بدعم أهالي المديرية، داعياً الجميع إلى رفع درجة الجاهزية القتالية في كل القطاعات الأمنية التابعة للحزام في المحفد ولودر وأحور والخبر والقوات المرابطة على خط المواجهة في شقرة، والوقوف على أتم الاستعداد انتظاراً لأية تعليمات عسكرية لاحقة لمواجهة تحركات هذه المليشيات التي لا تحترم العهود والمواثيق.


وقال العميد السيد: "إننا في الوقت الذي نعلن فيه الالتزام بالهدنة وفقاً للمبادرة السعودية واحتراماً للعهود والمواثيق، نؤكد أننا لن نظل مكتوفي الأيدي لأي عمل من قبل هذه المليشيات ضد رجالنا من قوات الحزام والقوات القتالية الجنوبية التي نشترك معها في خندق الشرف والبطولة للدفاع عن أرضنا وأهلنا في أبين خاصة والجنوب عامة".


وأضاف: "إننا نوجّه رسالة لكل الأشقاء والأصدقاء في الخليج وخاصة السعودية والامارات، بأن هذه المليشيات الإرهابية لم ولن تكون إلا مع مصالحها السلطوية الأنانية، متجاهلة مصلحة الشعب الذي تتشدق باسمه ليل ونهار، وأنهم سوف يضربون عرض الحائط بكل المبادرات واتفاقات الهدنة ويضعونكم في موقف محرج أمام العالم".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى