محمد الحوثي للمؤتمر: قراركم حزبي وبحكم اليمين الدستورية لا يحق لكم ذلك

> صنعاء «الأيام» خاص

>
علق قيادي بجماعة (أنصار الله) الحوثية، على قرار حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، تجميد شراكته مع الجماعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي اليمن، معتبراً ذلك القرار المؤتمري بأنه "إعلان حزبي وغير قانوني".

وفي تغريدة له على "تويتر"، قال محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا بجماعة الحوثي، عضو ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى"، الذي أنشأته الجماعة لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها، قال: "إعلان التجميد إعلان حزبي وأنتم بحكم اليمين الدستورية لا يحق لكم ذلك".

وأضاف القيادي الحوثي: "بخصوص مبرر التجميد، أعتقد كان المفترض بالإخوة في المجلس السياسي الدعوة إلى اجتماع طارئ، ومناقشة الموضوع هناك"، وتابع قائلاً: "الجمهورية اليمنية تحتاج إلى الاحتكام للمؤسسات وليس إلى المواقف الارتجالية"، حد تعبيره.

وكان المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، أقر في اجتماع عقدته قياداته، أمس الأول، مقاطعة أعمال المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وتجميد تمثيله بمجلسي النواب والشورى، احتجاجاً على عقد جماعة "أنصار الله"، الخميس الماضي، صفقة تبادل أسرى، مع حزب الإصلاح، أفضت إلى تبادل 24 أسيراً ومعتقلاً بينهم خمسة متهمون بمحاولة اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في 3 يونيو العام 2011م، بتفجير عبوات ناسفة في مسجد "النهدين" بدار الرئاسة، أثناء أدائه صلاة الجمعة مع كبار مسؤولي الدولة آنذاك.

وأدت حادثة التفجير في مسجد دار الرئاسة إلى مقتل 14 شخصاً بينهم رئيس مجلس الشورى، عبد العزيز عبد الغني، وإصابة 242 آخرين من بينهم رئيسا مجلسي الوزراء والنواب، في حين نجا صالح من الموت، وأصيب بجروح خطيرة أجريت له على إثرها العديد من العمليات الجراحية والتجميلية في السعودية واليمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى