طلاب بقسم الصحافة في كلية الآداب يزورون «الأيام»

> عدن «الأيام» خاص

> نفذ طلاب قسم الصحافة والإعلام المستوى الثالث والرابع تخصص "صحافة" الدفعة "20" و "19" في كلية الآداب جامعة عدن، مساء أمس، زيارة علمية إلى مقر مؤسسة صحيفة الأيام للصحافة والطباعة والنشر، في مديرية صيرة، والتي استغرقت عدة ساعات تحت إدارة أ. منى خدشي أستاذة مساق إخراج صحفي، ود. نوال مكيش أستاذة مساق تقنيات صحفية، وبإشراف من د. محمد علي ناصر رئيس القسم.

وكان في استقبال الطلاب لدى وصولهم إلى مقر صحيفة «الأيام» نائب رئيس التحرير أ. باشراحيل هشام باشراحيل، والذي رحّب بهم وعبر عن بالغ سعادته وسروره بزيارتهم إلى المؤسسة، مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات العلمية لطلاب قسم الصحافة والأعلام للاطلاع عن كثب عن ما يتضمنه تخصصهم لما من شأنه صقل معارفهم وقدراتهم في مجال دراستهم الأكاديمية، لافتاً إلى أن صحفية «الأيام» ستظل أبوابها مفتوحة لمختلف طلاب القسم لزيارتها والتطبيق فيها ليتمكنوا من رفع قدراتهم على ممارسة عملهم الصحفي بعد تخرجهم من الكلية بكفاءة واقتدار بما يتواكب مع التطور الحديث في عالم التكنولوجيا التي يشهده العالم من حولنا.

طلاب بقسم الصحافة في كلية الآداب يزورون «الأيام»
طلاب بقسم الصحافة في كلية الآداب يزورون «الأيام»

وأكد على أهمية التزام طلاب قسم الصحافة والإعلام بالمبادئ والقيم الصحافية المهنية والإسهام في خلق رأي عام إيجابي تجاه مجمل القضايا، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون من يمتهن الإعلام قادراً على تحمل أمانتها والاضطلاع بحجم مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية بما يحقق المصلحة العامة لوطنه وشعبه وأمته والدفاع عن حقوقها وقضاياها المختلفة.

وخلال الزيارة، اطلع طلاب قسم الصحافة على نبذة مختصرة عن أنواع تحرير الصحافية، القديمة والحديثة التي تحتويها، والتي أدخلتها على مراحل ومنعطفات مختلفة من تاريخ تأسيس الصحيفة.

وعبّر طلاب قسم الصحافة، في ختام زيارتهم، عن شكرهم وتقديريهم لاهتمام صحيفة "الأيام" بزيارتهم العلمية إلى المؤسسة وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على أقسامها ومعداتها لمعرفة المزيد عن مجال تخصصهم ودراستهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى