تدشين المرحلة الثانية من مشروع استعادة سبل العيش بصيرة

> عدن «الأيام» علي خميس

> دُشنت، اليوم بمديرية صيرة، المرحلة الثانية من مشروع استعادة سبل العيش والأمن الإنساني لشباب وشابات المديرية، وذلك بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتنسيق مع المجلس المحلي للمديرية، وتنفيذ مؤسسة "العطاء" للإغاثة والتنمية.

وقال مدير عام المديرية، خالد سيدو: "إن المقابلات الشخصية خاصة بشباب وشابات أبناء صيرة"، حاثاً جميع المتقدمين على المثابرة وبذل الجهود للاستفادة من الدورات المقدمة لهم، والتي "تعزز فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي للمتقدمين" حد قوله.

من جانبه، قال منسق مؤسسة العطاء بعدن، د. رياض زيد: "إن المقابلات الشخصية ستجري لـ (200) شاب وشابة"، مضيفاً: "إن الـ (200)، تم اختيارهم من بين (500)، ممن كانوا قد تقدموا للمشاركة في المشروع"، منوهاً إلى أنه سيتم أيضاً اختيار (125) متقدماً فقط من ضمن الـ (200) الذين تم اختيارهم للمقابلة الشخصية، ممن تنطبق عليهم معايير الكفاءة والتأهيل، وبالمناصفة بين الإناث والذكور للمشاركة في المشروع.

وأشار إلى أن المراحل القادمة للمشروع ستشمل محاضرات في كيفية التعامل مع الأجسام الغريبة التي قد تصادفهم أثناء عملهم بالميدان، يليها النقد مقابل العمل، كما ستليها دورات تدريبية خاصة لبعض المهن والحرف بحسب اختيارهم، وتوزيع منح مالية للفائزين للبدء بمشاريعهم الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى