إفشال هجومين لقوات الحوثي في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> شنت قوات الحوثي، أمس، هجومين استهدفا القوات الجنوبية في جبهتي هجار وبتار في الضالع.

وشن الحوثيون الهجوم الأول والذي استمر لساعة ونصف باتجاه المواقع المشتركة التابعة للقوات المسلحة الجنوبية ومقاومة أهالي مديرية قعطبة في جبهة "هِجار" جنوبي منطقة العود.

وقال المتحدث الرسمي لمحور الضالع العسكري، فؤاد جباري عن الهجوم: "قد حافظت قواتنا على هدوئها حتى تجلى العدو أمام مرمى النيران، بعدها فتحت النار على الهدف بشكل مباشر، وبرد سريع وخاطف فقد العدو توازنه، وأجبرت هذه الميليشيات على الانكسار والتراجع بعد أن تلقت ضربات محكمة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى وسط صفوفها".

كما شن الحوثيون الهجوم الثاني باتجاه مواقع القوات الجنوبية في جبهة "بَتَار" والذي تم كسره ظهر يوم أمس بعد ساعتين من المواجهات الشرسة، وكان من مسارين؛ "حبيل عُبيد" شمال شرقي م. الحشاء و "حبيل السّمَاعي" غربي قعطبة، عززته بمختلف الأسلحة، وقد تم التصدي لهذا الهجوم بكل بسالة، وبكمائن محكمة كانت قذائف الـ (آر. بي. جي) والقنابل اليدوية هي السائدة لقرب مسافة المواجهات.

وأوضح فؤاد جباري أن قوات الحوثي بدأت بالتقهقر والتراجع، وتم تحديد جميع مصادر النيران التابعة للعدو، وتدخلت نيران معسكر الجب وأمطرت أماكن تمركز الحوثيون في جنوب حبيل السماعي وهو الأمر الذي حسم الموقف بعد أن تكبد الحوثيون خسائر كبيرة.

وأكد الناطق باسم محور الضالع أن القوات الجنوبية باتت أكثر تحكماً في سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات شمال وشمال غربي مديرية قعطبة، بعد أن تموضعت في مواقع إستراتيجية في معركة 8 أكتوبر الماضي، وتستعد لمرحلة جديدة ستفاجئ بها قوات الحوثي بضربات قاصمة أشد وأقسى إيلاماً من ذي قبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى