الانتقالي: المساس بعلم الجنوب سيشعل احتقانا شعبيا لا يمكن احتواؤه

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، اجتماعاً استثنائياً وقف أمام محاولة المساس بعلم الجنوب التي وقعت أمس الأول في مطار عدن الدولي.

وأكدت هيئة الرئاسة أن مثل هذه الاستفزازات ضد علم الجنوب "سيترتب عنها احتقان شعبي كبير قد يهدد بتصعيد لا يمكن التحكم بنتائجه".

وشددت على أهمية احترام علم الجنوب "لما يمثله من رمزية للشعب الجنوبي وتضحياته على مدى التاريخ الحديث مروراً بعملية التحرير الشعبية للجنوب التي تحققت بدعم من التحالف العربي"، مشيرة إلى أن هذا العلم لا يزال عنواناً لوحدة شعب الجنوب الذي يستبسل ويضحي لرفعه في كل المناطق الجنوبية المحررة.

ولفت الاجتماع إلى أن "تحت راية علم الجنوب تتوالى التضحيات، وآخرها تضحيات أبطال الجنوب في محافظتي شبوة وأبين في مواجهتهم لعنجهية القوات الغازية"، مشيداً بالروح الوطنية العالية لشعبنا وما عبّر عنه من موقف حازم تجاه استهداف رايته.

وجددت رئاسة الانتقالي الترحيب بمضامين اتفاق الرياض، مشددة على الالتزام بها "كطريق آمن يضمن الخروج من الأزمة وعدم السماح لأي تجاوزات يمكن أن تنتقص من هذا الإنجاز والعمل على استمرار التعاون من أجل الحفاظ على أمن واستقرار وسكينة المجتمع".

الاجتماع الاستثنائي ناقش أيضاً أوضاع الأسرى الجنوبيين في سجون ميليشيات حزب الإصلاح اليمني والشرعية بمحافظة شبوة، داعياً إلى إطلاق سراحهم جميعاً دون قيد أو شرط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى