محافظ حضرموت يناقش تسهيل إجراءات المستثمرين وتفعيل الاستثمار

> المكلا «الأيام»

> أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نجاح زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنها أثمرت نتائج إيجابية على الصعيد الإداري والتنموي والاستثماري لحضرموت.

وقال المحافظ في تصريح لمكتبه الإعلامي إن زيارته الأخيرة للمملكة كانت فرصة للالتقاء بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وطرح قضايا المحافظة الملحة خصوصاً في مجال الكهرباء والأمن في الوادي والصحراء. مشيراً إلى أن الرئيس أكد دعمه للسلطة المحلية بحضرموت ومساندته لما تحقق في المجالات الإدارية والأمنية والتنموية، ووجّه بسرعة تنفيذ المشاريع الملحة من بينها مشروع كهرباء الـ 100 ميجا وات.

وأوضح المحافظ أنه حضر، خلال الزيارة، مراسم توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً أن الاتفاق يعد مكسباً كبيراً للوطن وللمحافظات المحررّة، وأن الاتفاق سيتيح استمرار عودة المؤسسات للعمل، وسيشجع مشاركة الجميع في تحمّل مسؤولياتهم في صنع القرار، وسيوجّه القدرات نحو جماعة الحوثي الانقلابية.

وتطرق المحافظ إلى لقاءاته مع عدد من سفراء كبرى الدول على مستوى العالم، الذين أعربوا عن إشاداتهم بحضرموت، وتجربتها في مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن وتطبيع الحياة.

كما أوضح أنه التقى، خلال الزيارة، بمسؤولين في المملكة العربية السعودية على كافة المستويات، وقال: "لمسنا استعداد الأشقاء في المملكة لتقديم الدعم لحضرموت في كافة المجالات".

والتقى المحافظ خلال زيارته للمملكة المستثمرين من أبناء المحافظة، وقال: "لقد أبدوا استعدادهم للاستثمار الجاد في حضرموت وستشهد المحافظة عدداً من المشاريع الكبيرة في شتى المجالات".

وابتدأ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خطواته لتنفيذ رؤيته بدعم الاستثمار والمستثمرين، إذ ترأس بالمكلا، أمس، اجتماعاً بالمكاتب التنفيذية والهيئات الحكومية ذات العلاقة بالاستثمار والسلطات المحلية بالمديريات.

وكرّس الاجتماع لمناقشة القضايا المتعلقة بالدفع بعملية الاستثمار بالمحافظة، وتسهيل تهيئة الظروف الملائمة للمستثمرين الجادين وحلحلة الأمور التي تعترض قضايا الاستثمار.

وأكد المحافظ، في الاجتماع، أن الاتجاهات الحالية لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة تصب نحو دعم وتفعيل الاستثمار وتهيئة الظروف المناسبة للمستثمرين وحل القضايا العالقة في أراضي الاستثمار والمناطق الصناعية، والوقوف بحزم أمام الأشخاص غير الجادين الذين مُنحت لهم أراضٍ للاستثمار ولم يقيموا أي مشاريع تخدم المحافظة.

وأكد أن السلطة المحلية ستعمل على دعم هيئة الاستثمار وتطعيمها بكوادر مؤهلة، والبت في قضايا الأراضي الخاصة بالاستثمار بصورة سريعة، وأن يكون مكتب الاستثمار هو الجهة المخولة باستلام طلبات الاستثمار.

وجرى في الاجتماع مناقشة سبل تنسيق العمل بين مختلف الجهات ذات العلاقة للدفع بعجلة الاستثمار، وحلحلة المعضلات التي تقف في طريق الاستثمار الجاد.

وفي سياق متصل، التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه بالمكلا، أمس، عدداً من المستثمرين من أبناء حضرموت المقيمين في الخارج.

محافظ حضرموت يناقش تسهيل إجراءات المستثمرين وتفعيل الاستثمار
محافظ حضرموت يناقش تسهيل إجراءات المستثمرين وتفعيل الاستثمار

وتعرّف المحافظ على المشاريع الاستثمارية التي يعتزم المستثمران محمد عمر الجابري وخالد خميس النهدي إقامتها في حضرموت، مؤكداً دعمه للمستثمرين في المحافظة، موجهاً الجهات ذات العلاقة بتسهيل إجراءاتهم.

على صعيد آخر، وجّه اللواء الركن فرج سالمين البحسني باعتماد مشروع تحسين الصالات الداخلية لمتحف المكلا بكلفة 22 مليوناً 960 ألف ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، ليأتي استكمالاً لمشروع ترميم الجناح الشرقي لقصر 14 أكتوبر بالمكلا الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 70 % بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى