نقابة مستشفى الصداقة تؤكد دفاعها عن حقوق العاملين

> عدن «الأيام» خاص

> ودعت اللجنة النقابية بمستشفى الصداقة بالشيخ عثمان جميع منتسبيها إلى رص الصفوف وعدم الالتفات إلى الأصوات التي تسعى إلى وضع العراقيل أمام النقابة بهدف تحصيل منافع شخصية ضيقة، مؤكدة تمسكها بالدفاع عن حقوق العاملين بكافة الوسائل المشروعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته اللجنة النقابية يوم أمس لمناقشة جملة من الهموم والقضايا التي تهم العاملين بالمستشفى، والتي رفعتها النقابة إلى مديرة المستشفى، د. وفاء ذهبلي، في وقت سابق.

وعبّرت اللجنة النقابية عن استيائها الشديد من التعامل غير المسؤول وغير المبرر تجاه هموم وقضايا العاملين بالمستشفى والتي تمثل الحد الأدنى من الحقوق المكتسبة.

وحذّرت النقابة مديرة المستشفى من مغبة التسويف والمماطلة في تنفيذ المطالب العمالية التي تقدمت بها، كما حملت مديرة المستشفى مسؤولية تعطيل كل اللجان العاملة بالمستشفى، وفي مقدمتها لجنة شؤون الموظفين.

كما أكدت في بيان أصدرته عقب الاجتماع وقوفها الثابت والمبدئي في الدفاع عن الحقوق والمطالب العمالية، والمتمثلة بتحسين الخدمات الطبية للمرضى والعاملين، وذلك بإعطائهم بدل أتعاب وعلاوات غذاء، وقد تأمل العاملون خيراً بعد حصول المستشفى على دعم مالي من منظمة اليونيسيف كموازنة تشغيلية بمقدار 35.000.000، بالإضافة للموازنة العامة للمستشفى.

وجاء في البيان كذلك ضرورة توفير المواصلات للعاملين في الفترة الصباحية، وكذا في أثناء النوبة وبالشكل المناسب، وطالبت الإدارة باسترجاع المديونية على أمناء الخزنات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى