مدير مستشفى الشط بمضاربة لحج: نعاني نقصا في الكادر الصحي

> المضاربة «الأيام» معين الصبيحي

> قال مدير مستشفى الشط الحكومي بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، د. جلال محيي الدين، إن المستشفى الوحيد النموذجي في المديرية يعاني نقصاً كبيراً في الكادر الصحي بالرغم من وجود معدات وأجهزة طبية ضخمة في المستودعات لا يوجد من يعمل عليها.

وأضاف د. محيي الدين في تصريحه لـ«الأيام» أن الكثير من الأطباء والفنيين من أبناء المنطقة وخارجها يمتنعون عن العمل بالمستشفى بسبب ما وصفها بـ "مشاكل مفتعلة"، مناشداً جميع عقلاء ومشايخ وأعيان ومثقفي وكوادر المديرية إلى التعاون لإعادة العمل في المستشفى من أجل خدمة المواطنين.


وقال: "كان المستشفى وعلى مدى سنوات طويلة خصوصاً في ظل الحرب القائمة خاوياً على عروشه وعبارة عن مبنى فقط وأغلق تماماً لفترة طويلة بسبب مشكلة القتل التي حدثت فيه عام 2016م وأودت بحياة مدير مكتب الصحة السابق بالمديرية د. علي عبده عمر".

وتابع قائلاً: "بتعاون السلطة المحلية ومكتب الصحة عملنا منذ تسلمنا إدارة المستشفى نهاية 2016م على استئناف وإعادة العمل فيه تدريجياً وأصبح اليوم يؤدي كثيراً من الخدمات الصحية رغم الوضع الصعب الذي وصلت البلاد والنقص الكبير في الكادر الصحي".

واستطرد قائلا: "اهتماماتنا اليوم تتجه لتأهيل المستشفى وإعادته إلى ما كان عليه سابقاً، وللأسف الشديد هناك من يضع الشوك والعراقيل أمامنا وافتعال المشاكل التي وصلت لدرجة القتل ولحسابات سياسية وشخصية ضيقة خصوصاً في ظل هذه الأوضاع غير الطبيعية التي تعيشها البلاد منذ سنوات طويلة".

مستشفى الشط بمضاربة لحج: نعاني نقصا في الكادر الصحي
مستشفى الشط بمضاربة لحج: نعاني نقصا في الكادر الصحي

وقال مدير المستشفى: "عملنا على توفير الأدوية للمحتاجين والفقراء من المنظمات ومن مكتب الصحة بالمديرية، وأصبح المرتادون للمستشفى من أبناء المديرية لا يأخذون العلاج من الصيدليات الخارجية إلا نادراً لأن أدوية كثيرة تم توفيرها في صيدلية المستشفى".

وأضاف: "خلال الأسبوع الماضي عملنا على إقناع دكتورة نساء وولادة على العمل الطوعي يوماً واحداً في الأسبوع؛ للتخفيف عن أهالي المديرية عناء السفر إلى محافظات بعيدة، وقطعنا حتى الآن شوطاً كبيراً نحو تأهيل المستشفى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى