فرع نفط ساحل حضرموت يزود عدن بثلاث بواخر مشتقات

> المكلا «الأيام» محمد بازياد

> قال د.خالد سلمان العكبري، المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت، إن الشركة بالساحل دفعت أكثر من 90 مليار ريال قيمة وقود للمؤسسة العامة لكهرباء الساحل منذ فبراير 2016م.

وكان العكبري يتحدث في برنامج إذاعي "مشاوير" بثته إذاعة سلامتك FM أمس.

وأكد العكبري أن فرع الشركة بالساحل هو الفرع المثالي في بيع المشتقات النفطية بأسعار مناسبة وثابتة على مستوى الجمهورية، وأن كادر الفرع يشعر بما يعانيه المواطن من انقطاعات للكهرباء وارتفاع أسعار المشتقات، لذا فهم يعملون لساعات متواصلة ويتحملون المخاطر في سبيل راحة المواطن".

واستعرض العكبري سياسة الشركة التي اعتمدها منذ توليه زمام الأمور في نوفمبر 2018م قائلاً: "وضعت قيادة الشركة سياسة واضحة لتوريد المشتقات النفطية تتكون من 12 بندا، مضمونها أن التوريد متاح لكافة التجار من المحافظة وخارجها، على أن تعمل الشركة كل أسبوعين مناقصة، يتقدم فيها جميع التجار بحسب احتياجات الشركة من المتطلبات النفطية، ويتم إرساء المناقصات على أقل سعر".

وأضاف "عملت على التدوير الوظيفي لكادر الشركة، وكان اعتمادي الأكبر على الشباب وخريجي الجامعات، ففتحت مركز لتدريبهم وتأهيلهم، كما عملت على زيادة الخزن بنسبة بلغت أكثر من 50 % للمشتقات النفطية بالمحافظة".

وتطرق في حديثه إلى علاقة الشركة بنظيرتها في عدن، مشيراً إلى أن فرع الساحل موّن فرع عدن بثلاث بواخر من المشتقات النفطية قبل يومين لضمان استقرار التيار الكهربائي، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين فروع الشركة.

كما أعرب عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الذي تقدمه عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتوفيرها وقود الكهرباء، وذلك من خلال توفير 3 بواخر ديزل تقدر بنحو 14 ألف طن، وكذا باخرتين مازوت تقدر بنحو 15 ألف طن، الأمر الذي خفف عن شركة النفط في دعم قطاع الكهرباء وساعد على استقرار التموين في محطات الوقود.

واختتم مدير عام شركة النفط حديثه عبر أثير الإذاعة بالإعلان عن تدشين موقع شركة النفط الرسمي (ww.ybchc.com) الذي سيطور ليرتبط بتطبيقات العمل بالشركة، إلى جانب صفحة الشركة الرسمية على الفيس بوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى