الشرعية تطالب جريفيثس بـ"موقف واضح" تجاه ممارسات الحوثي بالحديدة

>

طالبت الحكومة اليمنية المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيثس، وفريق لجنة المراقبة وإعادة الانتشار الأممي في مدينة الحديدة شمال غرب البلاد، باتخاذ "موقف واضح وصريح"، تجاه اعتداءات وانتهاكات ميليشيات الحوثي، وعدم انصياعها لتنفيذ اتفاق السويد.

جاء ذلك عقب استهداف ميليشيات الحوثي، ظهر أمس الخميس، مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، التي تحوي آلاف الأطنان من المواد الغذائية المقدمة من قبل برنامج الأغذية العالمي.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، عبر سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع (تويتر): ”ندعو المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث ورئيس لجنة إعادة الانتشار وفريق الرقابة الأممي، لتحمل مسؤولياتهم واتخاذ موقف واضح من هذه الاعتداءات وخروقات الميليشيات الحوثية المتواصلة لوقف إطلاق النار، والتي تمثل تهديدا للتهدئة واتفاق استوكهولم، بخصوص الأوضاع في مدينة ومحافظة الحديدة“.

‏وأضاف الأرياني: ”ندين ونستنكر بشدة استهداف ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، لمطاحن البحر الأحمر الواقعة ضمن المناطق المحررة في مدينة الحديدة، وتضم آلاف الأطنان من المواد الغذائية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، منها 51 ألف طن من مادة القمح تم معالجتها مؤخرا وتجهيزها للتوزيع على المحتاجين“.

‏وأشار الارياني إلى أن ”هذا التصعيد الميداني الذي يأتي في ظل نشر نقاط المراقبة المشتركة في مدينة الحديدة، وبعد أيام من اجتماع لجنة التنسيق المشتركة على ظهر السفينة الأممية، يؤكد تنصل الميليشيا الحوثية من كل التزاماتها وتعهداتها وإصرارها على المضي في خرق وقف إطلاق النار وتقويض جهود تنفيذ ‎اتفاق السويد“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى