أبناء لقموش يحتجّون في عدن للمطالبة بوقف "عدوان الشرعية"

> «الأيام» غرفة الأخبار

> نظم أبناء قبائل لقموش، عصر أمس، في ساحة الشهداء بالعاصمة عدن وقفة احتجاجية للتنديد بما تقوم به السلطة المحلية ومليشيات حزب الإصلاح في شبوة من عدوان على أبناء قبائل لقموش بشكل خاص، وما تقوم به من اعتداءات وجرائم بحق أبناء شبوة عامة.

ورفع المحتجون لوحات وشعارات قالوا فيها: "الصمت عن انتهاكات مليشيا الإخوان بحق أبناء شبوة عار"، ولوحة أخرى كتب فيها "نحيي صمود قبائل لقموش في مواجهة مليشيا الإخوان"، ولوحة أخرى تضمنت صورا للشهيد سعيد محمد أحمد تاجرة القميشي، وصورة الشهيد يسلم صالح حبتور، وصورة الشهيد سعيد لجهر القميشي وكتب فيها "دماؤكم الزكية لن تذهب هدراً".

وجاء في كلمة ألقاها أحد وجهاء المنطقة "إن ما يتعرض له أبناء قبائل لقموش من هجمة بربرية من قبل مليشيا الإصلاح الإخونجية قد تسبب في إراقة الدماء وتمزيق النسيج الاجتماعي الشبواني".

وطالبت الوقفة دول التحالف العربي بوضع حد للانتهاكات التي يمارسها الإصلاح في شبوة ضد أبناء قبائل لقموش خاصة وشبوة عامة، كما طالبت الوقفة بسرعة إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من أبناء الجنوب القابعين في سجون مليشيا الإصلاح.

واستعرض في الوقفة ما يعانيه أبناء لقموش من هجمة بربية، وأن قبائل لقموش باتت اليوم تواجه جيشا مدربا مجهزا بكامل عدته وعتاده مكونا من سبعة ألوية متدربة تدريبا عسكريا عاليا ضد أبناء قبائل لا يمتلكون إلا سلاحهم الشخصي.

وشهدت الوقفة حضورا مجتمعيا كبيرا حيث شارك في الوقفة جمع من أبناء الجنوب ومحبي السلام ومناهضي العنف والتطرف وعدد من ممثلي المنظمات المدنية والحقوقية والنقابات والاتحادات النقابية العمالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى