جالية أبناء الجنوب في ميتشجن الأمريكية تحيي الذكرى الأولى لرحيل العميد طماح

> متشجن «الأيام» خاص

>
أحيت جالية أبناء الجنوب بولاية ميتشجن الأمريكية الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العميد، محمد صالح طماح، في حفل كبير نظمته، أمس، بحضور أولاد الشهيد.

وألقى خلال الحفل رئيس جالية أبناء الجنوب بولاية ميتشجن الأمريكية، أحمد الصاعدي كلمة قال فيها: "إن الشهيد طماح كان من مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي، ومن أشد المؤيدين والداعمين لمبدأ التصالح والتسامح الجنوبي، وكان يعول عليه الكثير لصناعة مستقبل الجنوب".
وذكر الصاعدي الدور الفعال للشهيد طماح في فعاليات الجالية الجنوبية في أمريكا، ناهيك عن دعمه ومساندته للحراك الجنوبي السلمي داخل الوطن.

وأردف: "لا يمكن لنا أن نحصي مناقب الشهيد ولا نستطيع أن نحصي أو نذكر الكم الهائل من الأعمال البطولية والمواقف الوطنية المدنية والعسكرية المشرفة التي سطرها في كل المراحل، ومن الصعب علينا أن نجازي هذا البطل مهما قلنا أو عملنا".
وتقدم رئيس جالية أبناء الجنوب، بولاية ميتشجن الأمريكية السيد، أحمد الصاعدي، بالشكر لأولاد الشهيد على حضورهم الحفل.

هذا وألقيت في الحفل كلمات أخرى، منها كلمة رئيس الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، د. محمد سليمان بامساعد، وكلمة لأسرة الشهيد ألقاها عمار محمد صالح طماح، وقصيدتان شعريتان للشاعر علي بلعيد "أبو ظافر" و "أبو يوبيل".

كما ألقيت كلمات للناشطين في الجالية فيصل الرشيدي، وعبدالله العروسي، ومحمد صالح بلعيد، تحدثوا فيها عن مناقب الشهيد ودوره في الجالية ومسيرته النضالية.
وقد تم في نهاية الحفل عرض فيلم يتحدث عن حياة الشهيد النضالية منذ البدايات، وحتى استشهاده بشكل موجز ليوثق حياة واحد من أبرز الشخصيات في المشهد الجنوبي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى