أبين.. خيمة عزاء لشهداء مجزرة مأرب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أقام المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، أمس، خيمة عزاء للجنود الجنوبيين الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجدا في معسكر تدريبي بمأرب، وراح ضحيته (116) جندياً، ويستمر العزاء لمدة ثلاثة أيام متتالية بمدينة زنجبار.

وقال رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي العميد عبدالله الحوتري "أقمنا خيمة العزاء لشهداء المجزرة البشعة الذي استهدف الجنود الجنوبيين في مسجد بمعسكر تدريبي بمأرب اليمنية والذين سقطوا في عملية جبانة"، مضيفاً "وفي هذا العزاء ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي والجبان الذي استهدف أبناءنا، ونطالب المنظمات الدولية وحقوق الإنسان بإدانة هذه المجزرة البشعة وفتح تحقيق للكشف عن مرتكبيها".

بدوره قال رئيس القيادة المحلية بانتقالي زنجبار العميد صالح ناصر أبوعبدين: "إن دماء إخواننا وأبنائنا لن تذهب هدراً، وسننتصر على من يقف ضد أبناء الجنوب".

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي محمد العمود: "إن هذه المجزرة ترتقي إلى مصاف جرائم الحرب، ولا بد من الكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة، وهي ليست أول مجزرة ترتكب بحق الجنوبيين".

وتحدث نائب رئيس الدائرة الإعلامية في انتقالي أبين عبدالعزيز باداس، في العزاء، قائلاً: "في البداية وأصالة عن نفسي ونيابة عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي نعزي جميع أسر الشهداء الذين سقطوا بمحافظة مأرب وتمنياتنا لجميع الجرحى بالشفاء العاجل والعودة إلى أهلهم سالمين غانمين"، مضيفاً: "العزاء شهد مشاركة عدة وفود من محافظة أبين حضرت منذ الصباح لتقديم واجب العزاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى