الإمارات: قاتلنا باليمن الحوثيين والإخوان وطابورهم الخامس

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية القائد المشترك للعمليات المشتركة الإماراتية في اليمن الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المرزوعي إن الإمارات بعد 5 سنوات من الحرب في اليمن "تحولت من إستراتيجية الاقتراب المباشر إلى إستراتيجية الاقتراب غير المباشر". موضحا أن تنفيذ إستراتيجية الاقتراب غير المباشرة ستنفذها القوات اليمنية التي تم تشكيلها وتدريبها وتجهيزها، والتي يجب عليها اليوم استكمال تحرير الأراضي اليمنية غير المحررة، حد قوله.

وفي حفل أقيم في العاصمة أبوظبي أمس الأول، بمناسبة عودة قواتها المشاركة في الحرب اليمنية، قال القائد العسكري الإماراتي إن قواتهم ستستمر في العمليات الجوية.

واسترجع المرزوعي المهام القتالية التي خاضتها القوات الإماراتية في اليمن، لاسيما في عدن والمناطق المجاورة، فقال إن "القوات المسلحة الإماراتية قاتلت في اليمن 3 أعداء في وقت واحد".

مستطردا التوضيح: "أقولها للتاريخ.. قاتلنا 3 قوى هي الانقلاب الحوثي، والإخوان المسلمين وطابورهم الخامس، والإرهاب القاعدي والداعشي".

وعدد المرزوعي المهام القتالية للقوات الإماراتية قائلا إن "القوات المسلحة البرية وحرس الرئاسة والعمليات الخاصة بجميع وحداتها شاركت بأكثر من 15 ألف جندي في 15 قوة واجب في مختلف مدن ومحافظات اليمن".

وأشار إلى دور القوات البحرية التي شاركت وحدها بحسب المرزوعي "في ثلاث قوات واجب بحرية بأكثر من 50 قطعة بحرية مختلفة وأكثر من 3000 بحَار مقاتل".

وحول عدد الطلعات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الإماراتية بجميع أنواع طائراتها ذكر المرزوعي بأنها بلغت أكثر من 130 ألف طلعة جوية وأكثر من 500 ألف ساعة طيران على أرض العمليات.

وأوضح أنه تم تنفيذ أكثر من 1000 رحلة بحرية جرى خلالها نقل ملايين الأطنان من الأسلحة والذخائر والمعدات وغيرها.

وقال القائد العسكري الإماراتي إنه خلال الفترة السابقة ثم "تجنيد وتدريب وتجهيز أكثر من 200 ألف جندي يمني في المناطقِ المحررة".

وكانت الإمارات أعلنت نهاية العام الماضي عن بدء عملية سحب قواتها من اليمن، وأكد مسؤول إماراتي أن سحب بعض القوات المتواجدة في اليمن كان ضمن خطة "إعادة انتشار لأسباب إستراتيجية وتكتيكية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى