موسكو تدعو أنقرة الى وقف "دعم الإرهابيين" في سوريا

> موسكو «الأيام» أ ف ب

> أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الخميس أن على تركيا التوقف عن دعم "مجموعات إرهابية" في محافظة ادلب السورية مشيرة الى انها شنت ضربات ضد فصائل مسلحة تدعمها انقرة.

ودعا الجيش الروسي في بيانه "الجانب التركي الى وقف دعم أعمال مجموعات إرهابية وتسليحها" منددا بضربات مصدرها مواقع تركية أدت الى إصابة أربعة جنود سوريين بجروح.

واضاف البيان ان "الفصائل الارهابية شنت هجمات كبيرة عدة" على المواقع السورية في منطقتي النيرب وكميناس جنوب ادلب.

وأوضح ان مقاتلات من طراز سوخوي-24 قصفت "فصائل ارهابية" واتاحت للجيش السوري صد هجومها، مدمرة "دبابة وست اليات مدرعة وخمس سيارات رباعية الدفع مدجّجة بالسلاح".

وبعد ذلك بدقائق، اعلن الجيش التركي ان جنديين تركيين قتيلا واصيب خمسة في غارة جوية في محافظة ادلب، ناسبا اياها للجيش السوري.

بدورها أعربت الخارجية الروسية على لسان المتحدثة باسمها ماريا زاخاروفا عن "قلقها العميق لدعم القوات المسلحة التركية للمقاتلين" المناوئين لنظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت زاخاروفا بحسب ما نقلت عنها وكالة ريا نوفوستي للأنباء إنّ "مثل هذا الحادث ينتهك الاتفاقات الروسية-التركية (...) ويهدّد بتصعيد النزاع مجدّداً في هذا الجزء من التراب الوطني السوري".

ويستمر التوتر شديدا في هذه المنطقة بين القوات التركية والسورية.

والأربعاء، اتهم الكرملين انقرة بعدم احترام وقف اطلاق النار في سوريا وعدم القيام باي خطوة بهدف "تحييد الارهابيين" في منطقة ادلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى