انتقالي شبوة: اعتقال الإصلاح «أبو خليفة» خرق لاتفاق الرياض

> عتق «الأيام» خاص

> أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اعتقال الناشط أحمد فرج أبو خليفة، عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، من قِبل من وصفتهم بـ "مسلحين تابعين لحزب الإصلاح في شبوة"، مساء أمس الأول.

وأعربت القيادة المحلية لانتقالي شبوة، في بيان لها تلقت «الأيام» نسخةً منه، عن "إدانتها واستنكارها لهذا الاعتقال التعسفي"، الذي قالت بأنه "يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات التي تمارسها هذه المليشيات ضد النشطاء السياسيين والإعلاميين في المحافظة منذ أحداث أغسطس من العام الماضي".

وقال البيان إن اعتقال الناشط السياسي والإعلامي، أحمد فرج أبوخليفة، يدل على همجية السلطة الإخوانية التي فرضت نفسها بالقوة على شبوة منذ أغسطس الماضي و "صادرت حرية بالرأي التعبيري، وانتهكت القوانين المحلية والدولية، والأهم من ذلك خرق اتفاق الرياض".

وأكد البيان أن "الممارسات غير القانونية التي دأبت عليها مليشيات الإصلاح من اعتقالات واختطافات وملاحقات ومداهمات وقتل تعقد لن تزيد حملة الأقلام إلا ثباتاً وصموداً".

وفيما ناشد بيان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في شبوة المنظمات الحقوقية والصحفية المحلية والعربية والدولية والقضاء المحلي والدولي، العمل على رصد انتهاكات حزب الإصلاح في شبوة ومحاكمة مرتكبي تلك الانتهاكات. مؤكداً على رفع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي تقريراً بهذه الانتهاكات إلى الإخوة في قوة التحالف العربي في مطار عتق، طالباً منهم "الضغط على مليشيات الإصلاح لوقف انتهاكاتها فوراً، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى