توزيع حقائب وقائية من الأمراض بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> دشّنت السلطة المحلية لمحافظة الضالع، اليوم الإثنين، توزيع حقائب النظافة المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في مديريتي الضالع والأزارق.

وعبّر وكيل محافظة الضالع، كمال عبيد، عن شكر قيادة المحافظة للجمعية الكويتية ومؤسسة التواصل على دعمها المتواصل لأبناء الضالع، مؤكداً أن لدولة الكويت بصمات كبيرة في محافظة الضالع منذ زمن طويل، وفي الفترة الراهنة، مقدماً شكره لدولة الكويت شعباً وحكومة.

من جانبه، قال مدير عام مديرية الضالع، عبدالواسع الوعرة: "إن تدشين توزيع حقائب النظافة يأتي استمراراً للجهود التي تقدمها دولة الكويت للضالع؛ إذ أن لها بصمات كبيرة بالضالع في مختلف المجالات والقطاعات وأهمها قطاع المياه الذي تنفذ فيه الكويت مشاريع كبيرة".

وأبدى مدير عام مديرية الضالع شكره للجمعية الكويتية ومؤسسة التواصل على كل جهودها في مساعدة أبناء الضالع.

وكان أمين عبدالحبيب، مسئول المشاريع بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، قد أوضح أن توزيع 700 حقيبة نظافة هي من إجمالي ألفي حقيبة نظافة سيتم توزيعها أيضا في محافظتي أبين وعدن بالإضافة إلى الضالع والأزارق.

وأوضح أن الحقيبة تحتوي على أدوات النظافة الشخصية للنازحين، إضافة إلى خزان مياه صغير لكل مستفيد.

ويهدف المشروع إلى تزويد الأسر النازحة والمتضررة بأدوات النظافة ووسيلة تخزين المياه الآمن، إضافة إلى برشورات توعوية عامة في الإصحاح البيئي والنظافة الشخصية، كما سيسهم المشروع في وقاية النازحين من الأمراض الشائعة؛ مثل: الكوليرا والإسهالات وغيرها، بحيث يعيش النازحون في بيئة صحية آمنة خالية من انتشار الأمراض والأوبئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى