مستشارة الرئيس الأمريكي السابق تزور المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
بدأت مسؤولة أمريكية رفيعة المستوى، أمس، بزيارة إلى محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان التي شهدت، الأيام الماضية، توتراً ومواجهات بين قوات أمنية مشتركة مع السعودية ومسلحين قبليين مناهضين للتحالف العربي، تدعمهم قيادات محلية تابعة لحزب الإصلاح.

وقالت إدارة الإعلام بمكتب محافظ المهرة في بيان إن "محافظ المهرة الشيخ محمد علي ياسر استقبل، أمس، بمكتبه مستشارة الرئيس الأمريكي السابق (السيدة فرانسيس تاونسند) التي أبدت زيارة للمحافظة".

وأضاف البيان، عقد المحافظ ياسر اجتماعاً مع المستشارة الأمريكية، حضره الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، وعدد من الوكلاء والمستشارة فرانسيس تاونسند، والوفد المرافق لها الذي يضم أيضاً مندوب السفير السعودي لدى اليمن في الخارجية السعودية عبدالله الغنيم، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبدالله باسليمان، وأعضاء في الخارجية والبرنامج السعودي.

مستشارة الرئيس الأمريكي السابق تزور المهرة
مستشارة الرئيس الأمريكي السابق تزور المهرة

وعبّر محافظ المهرة عن ارتياحه لزيارة المستشارة تاونسند، إلى المهرة، معتبراً أنها "فرصة طيبة للمحافظة الواعدة والمسالمة التي تتميز بتاريخ عريق ولغة أصيلة وقديمة ضاربة في أعماق التاريخ".

واستعرض المحافظ أوضاع المحافظة والموقع الجغرافي التي تتميز به، وجهود السلطات المحلية في تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب والتهريب والمشاريع التنموية، بحسب البيان، الذي أضاف أن المحافظ اطلع المستشارة على المشاريع التنموية في مختلف المجالات التي ينفذها البرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن في المحافظة، والدعم الذي تقدمه المملكة لقطاع الكهرباء من خلال توفير المشتقات النفطية.

ونقل بيان المركز الإعلامي لمكتب محافظ المهرة، عن مستشارة الرئيس الأمريكي السابق السيدة فرانسيس تاونسند، سعادتها بالزيارة الأولى إلى محافظة المهرة، مشيدة بالحالة الأمنية المستقرة التي تتميز بها المهرة وبمستوى المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل تقديم الدعم والمساندة لليمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى