شركة النفط بعدن تكرم كوادرها النسائية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظّمت شركة النفط  بعدن، اليوم الأربعاء، حفلاً خطابياً وتكريمياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك تحت شعار "أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة".

شركة النفط بعدن تكرم كوادرها النسائية
شركة النفط بعدن تكرم كوادرها النسائية

وقال وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع، غسان الزامكي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، إن "المرأة تعتبر نصف المجتمع، بل إنها تمثل الأمة بكاملها، كما أنها شاركت جنباً إلى جنب في صنع الانتصار على المليشيات الانقلابية الحوثية وتحرير مدينة عدن منهم".


وأشاد الزامكي أيضاً بأداء شركة النفط في العاصمة المؤقتة عدن والنجاحات والإنجازات المتوالية التي تحققت بالرغم من آثار الحرب الحوثية، وفي ظل حرص الإدارة الناجحة للشركة ممثلة بالمدير العام للشركة في عدن، إنتصار عبدالله العراشة، على تجاوز الصعاب والعراقيل.


من جانبها، أكدت انتصار العراشة، مدير عام شركة النفط، وفي سياق كلمتها على أهمية المناسبة، التي أوضحت بأنها تأتي لتكريم كوكبة ونخبة من النساء الرائدات في الشركة، وذلك في خطوة تعتبر أقل ما يمكن تقديمه للمرأة في الشركة اعترافاً وتقديراً لدورها في إنجاح مسيرة العطاء والإنجاز لشركة النفط اليمنية فرع عدن كصرح اقتصادي وسيادي يضم بين الكثير من حملة الماجستير والدكتوراه، والتي تتشرف الشركة بوجودهم فيها.

كما هنأت العراشة المرأة اليمنية بالعيد العالمي للمرأة، متطرقة لما عانته طيلة السنوات الماضية جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية، ومؤكدة في ذات الوقت على الوقوف من جانبها إلى جانب المرأة في كافة الأوقات والمراحل.


أما مدير عام إدارة المرأة في المحافظة وسفيرة النوايا الحسنة أفراح، فقد استعرضت في كلمتها الأهمية الكبرى للمناسبة العالمية والمتمثلة بيوم الثامن من مارس عيد المرأة العالمي، وما توليه المنظمات الدولية من احترام وتقدير للمرأة.

ونوّهت جابر إلى ما  تعرضت له المرأة اليمنية من معاناة منذ اندلاع الحرب الحوثية الغاشمة في 2015م، وما حققتها المرأة بالمقابل من نجاحات في ظل إصرارها على مواصلة نضالها وكفاحها للحصول على المزيد من حقوقها التي كفلها الدستور والقانون.

إلى ذلك ألقت ليندا عبدالله غالب، الموظفة بالشركة، كلمة بالإنابة عن المكرمات، أشادت من خلالها بدعم ورعاية قيادة شركة النفط للكوادر النسائية العاملة في الشركة، مؤكدة في ذات الوقت بأن هذا التكريم سيمثل دافعاً؛ بل وحافزاً لبذل المرأة في الشركة مزيداً من الجهود والعطاء لما من شأنه تحقيق المزيد من النجاحات والنمو وتحسين مستوى الأداء العام لشركة النفط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى